اذا كان الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو
اذا كان الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو

اذا كان الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو

رواء
بانوراما
رواء5 أكتوبر 2022

اذا كان الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو بيت العلم. عِلم الرياضيات يحتوي على الكثير من الأفرع التي يعتبر عِلم الجَبر أهمها، ومن ضمنهم أهم أبواب عِلم الجبر باب المتوسَط الهندسي. تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه.

إنّ المتوسط ​​الهندسي هو من إحدى مجالات علوم الرياضيات. ويسمى أنه متوسط ​​مجموعة من المنتجات مثلا علاوة على ذلك أنّ استعمال حساب المتوسط الهندسي معروف وشائع ليتم استنتاج أداء الاقتصاد أو للمحافظة على نموه.

ويطلق على المتوسط الهندسي تقنيًا بأنه حاصل ناتج قسمة الرقم على نفسه تسع مرات، يعني الجذر التاسع لعدد أ. علاوة على ذلك أنه يجب استعمال المتوسط الهندسي ليتم انتاج النسب المئوية المشتقة من القيم. بينما يستعمل المتوسط ​​الحسابي لإيجاد القيم نفسها.

اذا كان الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو

مقدار المتوسط الهندسي للرقمين 5 – 10 إلى أقرب عدد كلي نستطيع حسابه من خلال اتباع الكثير من الخطوات التي تتشكل في قياس القيمة النموذجية أو النزعة المركزية مثلا. وبعد اتباع الخطوات توضح أنّ الوسط الهندسي للعددين الموجبين أ ب هو: سبعة.

تتشكل أهمية المتوسط الهندسي فيما يأتي من نِقاط: يستعمل لأجل تخفيض التأثر بالقيم المتطرفة. شمول جميع قيم المتغير، التعبير بشكل جدي عن كافة البيانات، دراسة معدلات النمو والتطور، دراسة السلاسل الزمنية. وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه متطرقين إلى أهمية دراسة المتوسط الهندسي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.