إذا كانت الزاويتان متكاملتين، فإنهما متجاورتان على مستقيم واحد
إذا كانت الزاويتان متكاملتين، فإنهما متجاورتان على مستقيم واحد

إذا كانت الزاويتان متكاملتين، فإنهما متجاورتان على مستقيم واحد

رواء
بانوراما
رواء5 أكتوبر 2022

إذا كانت الزاويتان متكاملتين، فإنهما متجاورتان على مستقيم واحد بيت العلم. يعد علوم الرياضيات من العلوم المهمة الذي لا يمكن الاستغناء عنه في كافة مجالات الحياة. كما وتعتبر مادة رئيسة جداً ضمن المناهج الدراسية لجميع المستويات، والذي ينتجوننهينتج منه فروع منه منه فروع منه العديد من العلوم، ومن أهمها علم الهندسة. ومن خلال هذه المقالة سنعرض الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

إن الزاوية المتكاملة هي عبارة عن الزاوية المتتامة، فإذا كان قياسهما مجموعها 90 درجة. فمثلاً وقتها يكون قياس الزاوية عبارة عن 30 درجة وزاوية أخرى درجة قياسها 60 فتكون وقتها زاويتين متتامتين، وذلك لأن مجموعهما 90 درجة. لكن إن كان قياس الزاوية 40 درجة وزاوية أخرى قياسها 140 درجة فحينها تكون الزاويتان متكاملتين بسبب أن مجموعهما هو 180 درجة. ويمكن قياس الزاوية المجهولة تبعا لذلك.

إذا كانت الزاويتان متكاملتين، فإنهما متجاورتان على مستقيم واحد: عبارة صحيحة.

 القاعدة الرياضية نصها في نظرية الزوايا المتكاملة على أن إذا كان زاويتين متجاورتين على الخط المستقيم متقابلتين ومتكاملتين بدرجة قياس مقدارها 180 درجة، وكل زاوية عبارة عن درجة قياس 90 درجة، فإن هاتين الزاويتين يكونان متكاملتين، يعني يكملان كل منهما الآخر.

تتكون الزوايا في علم الهندسة من ست زوايا وفيما يلي أسماؤها ودرجة قياسها: الزاوية القائمة: درجة قياسها 90 درجة. الزاوية الحادة: درجة قياسها أقل من 90 درجة. الزاوية المنفرجة: درجة قياسها أكبر من 90 درجة، وأقل من 180 درجة. الزاوية المستقيمة: درجة قياسها 180 درجة. الزاوية المنعكسة: قياسها: درجة قياسها أكبر من 180 درجة وأقل من 360 درجة. الزاوية الصفرية: مقدارها صفر درجة. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، وتطرقنا لمعرفة الزاوية المتكاملة، وأنواع الزوايا في علوم الرياضيات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.