يتقاطع المستقيمان المتعامدان ويكونان أربع زوايا قائمة صح او خطا
يتقاطع المستقيمان المتعامدان ويكونان أربع زوايا قائمة صح او خطا

يتقاطع المستقيمان المتعامدان ويكونان أربع زوايا قائمة صح او خطا

رواء
بانوراما
رواء5 أكتوبر 2022

يتقاطع المستقيمان المتعامدان ويكونان أربع زوايا قائمة صح او خطا بيت العلم. تعتبر المستقيمات هي أحدى الأسس التعليمية في مادة الرياضيات عموما. بحيث أن المستقيمات هي عبارة عن مجموعة لا نهائية من النقاط مع بعضها بعض لتشكل قطعه مستقيمة وكل تقاطع بينهما ينتج عنه علاقة محددة بالرسم. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

سنقوم باستدراج تدخل المستقيمات في العديد من المسائل الحسابية المختلفة بأشكالها العديدة. وفي الأشكال الهندسية كما تصل بينهما مجموعة من العلاقات فقد نوجد ان المستقيمات متوازية مع بعضها بعض. علاقة الموازاة ما بين القطع المستقيمة في الحقيقة لا تنتج أي زوايا. لكن التقاطع يخلق زوايا متنوعة ما بين المستقيم والآخر وتتغير الزاوية بتغير طريقه تقاطع المستقيمين مع بعضهما بعض.

يتقاطع المستقيمان المتعامدان ويكونان أربع زوايا قائمة صح او خطا: عبارة صحيحة.

ممكن أن يكون تقاطع المستقيمين بشكل متعامد وقد يكون بشكل لا عمودي ولو تعامد كل من المستقيمين مع بعضهما البعض بشكل عمودي انتج عن ذلك عن هذا التعامد مجموعة من الزوايا القائمة وعددها أربع بينما التقاطع الغير عمودي ينتج عنه زوايا حادة وإما منفرجة.

هناك بعض الفروقات بين كل من المستقيمات والمتوازية نطرحها باختصار: المستقيمات المتوازية لا يكون بينها أي نقاط مشتركة اطلاقا ولا زوايا حيث أنهما يتقابلان بالاتجاه فقط. المستقيمات المتقاطعة هي عبارة عن مستقيمات تصل في نقطة ما وينتج عن ذلك التقاطع مجموعة من الزوايا المتنوعة. المستقيمات المتعامدة هي عبارة عن حالة خاصة من التقاطع عندما تكون زواياه قائمة ويتلقيان أيضا في نقطة واحدة ولكن بصورة عمودية حيث يتعامد كلاهما على بعضهما البعض. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة في السؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.