وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف
وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف

وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف

رواء
بانوراما
رواء9 أكتوبر 2022

حل سؤال وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف أي منهما محلول حمضي وأي منهما محلول قاعدي بيت العلم. جاءت بورقة تباع شمس زرقاء اللون، ووضعتها في إحدى المحلولين فتحول لونها إلى اللون الأحمر ، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

ورقة عباد الشمس تعد من الكواشف، التي يختلف لونها بإختلاف طبيعة الوسط الذي يتم وضعها فيه لهذه الورقة، فإذا كان الوسط حمضي يصبح لون الورقة أحمر، أما إذا كان الوسط قاعديًا، فيتحول لون الورقة إلى اللون الأزرق. وجدت هند في مختبر المدرسة كأسين زجاجيين في كل منهما محلول شفاف وأرادت أن تعرف: العبارة صحيحة.

الكواشف في علوم الكيمياء هي عبارة عن مواد كيميائية تتفاعل مع الوسط الذي يتم وضعها فيه. حيث يختلف لونها تبعا لتغيير درجة حموضة PH لهذا الوسط، حيث أنها في الأوساط الحمضية التي ييلغ ال PH فيها بين 0 و7 يكون لها لون محدد. وفي الأوساط التي تكون درجة حموضتها أعلى من ال 7 يكون لها لون آخر مختلف.

الكواشف في الكيمياء يتم تقسيمها إلى مجموعتين أساسيتين، هما الآتي: الكواشف الطبيعية: وهي عبارة عن الكواشف التي يمكن أن نستخرجها من مواد طبيعية ومتوافرة في الطبيعة. الكواشف الصناعية: هي عبارة عن الكواشف التي يتم صنعها في المختبرات، ومن الأمثلة عليها كاشف عباد الشمس سواء أكان ورقةً أم محلولا. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة في السؤال المطروح أعلاه، كما التطرق لمفهوم الكواشف الكيميائية وأنواعها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.