ما هي الحاسة التي يعتمد عليها الخفاش في سيره
ما هي الحاسة التي يعتمد عليها الخفاش في سيره

ما هي الحاسة التي يعتمد عليها الخفاش في سيره

رواء
بانوراما
رواء4 أكتوبر 2022

ما هي الحاسة التي يعتمد عليها الخفاش في سيره بيت العلم. حيث تتسم بعض الحيوانات بصفات مغايرة تجعلها متنوعة ومميزة عن غيرها، كما هناك البعض منها يتم تنشيطه في الليل وليس في النهار مثلا الخفاش، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه.

تنتمي الخفافيش إلى الحيوانات الغير مبصرة، أو قد يشمل بعضها هذه الحاسة لكن تكون ضعيفة جدًا، إلا أنها تمتلك حاسة سمع قوية ساعدها من اكتشاف الأجسام وتعرفها، بحيث يمكن تشبيه أذني الخفاش بالرادار.

ما هي الحاسة التي يعتمد عليها الخفاش في سيره: الإجابة هي حاسة السمع.

الخفاش هو عبارة عن حيوان ينتمي إلى شعبة الفقاريات الخاصة بطائفة الثدييات. ويتسم بسبب أنه هو النوع الوحيد منها الذي يساعده على الطيران. وتشمل الخفاشيات مجموعة كبيرة من الأنواع، والتي يتم تنشيطها في الليل وفي الفجر أيضا، وتسكن في المناطق المظلمة والمهجورة كالمغارات والكهوف والمنازل القديمة.

تتسم الخفافيش بمجموعة من الصفات الشكلية، والتي نذكر منها الآتي:

الأجنحة: أجنحتها مدعمة في داخل العظام، ويتكون كل جانح من طبقتين جلديتين، الفراء: يكون ناعمًا طويلا، رمادي اللون قد يميل إلى البياض عند معظم الأنواع. الرأس: تتنوع معالم وجه الخفاش وذلك بإختلاف نوعه، ونفس الأمر بالنسبة للآذان التي ممكن أن تكون طويلةً أو قصيرة. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.