اي مما يلي تفسير قابل للاختبار
اي مما يلي تفسير قابل للاختبار

اي مما يلي تفسير قابل للاختبار

رواء
بانوراما
رواء3 أكتوبر 2022

اي مما يلي تفسير قابل للاختبار بيت العلم. يفضل العديد من الطلبة بالتعرف على الجواب الصحيح لهذا السؤال، والذي منتمي إلى علم الكيمياء. ولذا فإن في هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

الفرضية عبارة عن تفسير مقترح ليتم فهم أحدى الظواهر أو الأحداث،. يبقى هذا المقترح قيد الدراسة والتحليل ليتم اختباره ومن ثم اثباته وفي هذا الوضع تسمى عملية.

الفرضية لا تشبه النظرية، رغما من أن هناك كثير من المراجع التي تستعمل لفظ النظرية. ولفظ الفرضية للإستدلال على نفس الشيء وهذا غير صحيح. وتم استعمال لفظ فرضية ليستدل على الشيء الغير المثبت والذي يحتاج لتقييم واثبات بالاختبار.

اي مما يلي تفسير قابل للاختبار الإجابة هي: الفرضية.

هناك ما يسمى بالفرضية الإحصائية، وهي توقع لمؤشر غير معروف مختص بمجتمع أو أكثر. ممكن أن تكون صائبة أو خاطئة. وهي توقعات الباحث لنواتج دراساته، ويشكل الفرض الحل المقترح والاحتمال لهذه المشكلة الي يتم دراستها.

هناك نوعان من الفرضية: الفرضية الصفرية وهي التي يكون اختبارها من خلال الإحصاء و الفرضية البديلة وهي تكون بعكس الفرضية الصفرية.

يعتبر اختبار الفرضية الإحصائية جزء هام للعملية البحثية في مجال العلوم الفلسفية والعلوم الإنسانية. وأيضا في التربية وعلم النفس، ويوجد طريقتين ليتم اختبار الفرضية الإحصائية وهما كالآتي:

الطريقة المعملية: وهذه الطريقة تلزم معرفة نوع وطبيعة التوزيع الاحتمالي الموجود في المجتمع. والطريقة اللامعلمية: يتم استعمالها في الإحصاء وهي لا تلزم لمعرفة التوزيع الاحتمالي في المجتمع. إلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.