يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان
يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان

يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان بيت العلم. الماء يعتبر من احدى أهم المكونات المتوافرة في جسم الإنسان، وهي الذي لها دور كبير والمسؤولة عن الكثير من الوظائف الحيوية في الجسم ومن غير الماء لا يصبح للإنسان قدرة في البقاء على قيد الحياة، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

يشكل الماء سبعة اعشار كتلة من جسم الانسان ويكتب على هيئة كسر عشري كالآتي 0.7 أو 7/10، فالمياه تمثل نسبة كبيرة من جسم الإنسان وتمثل المياه أيضا نسبة كبيرة من سطح الكرة الأرضية، والماء هي عبارة عن مركب كيميائي يتركب من ذرتين من ذرات الهيدروجين وذرة واحدة من ذرة الأكسجين.

يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان ويكتب على صورة كسر عشري كالتالي 0.7 أو 7/10.

ويعد الماء هو أساس الحياة على سطح الكرة الأرضية ومن الاستحالة أن يعيش أي كائن حي سواء إنسان أو حيوان أو نبات من غير وجود الماء، فمثلا النبات بحاجة إلى المياه لأجل الاستمرار على قيد الحياة بحيث النبات بحاجة إلى الماء لأجل القيام بعملية البناء الضوئي وذلك لحصوله على الغذاء.

والماء يعد مسكن المعيشة لكثير من الكائنات الحية مثل الكائنات البحرية، علاوة على ذلك أن الإنسان بحاجة إلى الماء بسبب أن هناك الكثير من الأغراض مثل الشرب وطهي الطعام والاستحمام والقيام بالأنشطة المختلفة مثل الصناعة والزراعة وغيرها من الأمور. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.