حراره الجسم المرضية هي الحراره التي تصيب جسم الانسان
حراره الجسم المرضية هي الحراره التي تصيب جسم الانسان

حراره الجسم المرضية هي الحراره التي تصيب جسم الانسان

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

حراره الجسم المرضية هي الحراره التي تصيب جسم الانسان بيت العلم. المرض أو الداء او العلة هو حالة لا تصنف بالحالة الطبيعية التي تصيب الجسم البشري او التي تصيب العقل البشري مسببة له انزعاج. او خلل في الوظائف، او ارهاق وتعب للمصاب مع ازعاج.

وهذا التعريف يستعمل في بعض الأحيان ليتم من خلاله الدلالة على أي اذى جسدي، إعاقة، اعراض غير مريحة، متلازمة، سلوك منحرف، تغيرات لا نمطية في البنية والوظيفة. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه تابع المقالة.

حراره الجسم المرضية هي الحراره التي تصيب جسم الانسان هي: الحمى.

الحمى هي عبارة عن ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم، وهي عبارة عن جزء واحد من الاستجابة الكلية التي ينتجها الجهاز المناعي في الجسم، وفي العادة ما تحدث الحمى بسبب عدوى او التهاب قد يحس فيه اغلب الاطفال والبالغين بالانزعاج نتيجة الحمى، ولكن غالبا ليست مدعاة للقلق.

أما بالنسبة لأحوال الرضع، فـ الحمى ولو بنسبة ارتفاع قليل في درجات الحرارة هذا معناه الاصابة بعدوى او التهاب خطير، وفي العادة ما تنتهي الحمى خلال ايام بسيطة ويمكن استعمال عدد من الادوية المتواجدة من دون وصفة طبية لتقليل درجة الحرارة، لكنك غير مجبر لمعالجة الحمى اذا لم تسبب ازعاج.

الجواب الصحيح: الحمى هي عبارة عن ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم، وهي عبارة جزء واحد من الاستجابة الكلية التي ينتجها الجهاز المناعي في الجسم، عادة ما تحدث الحمى بسبب عدوى أو التهاب، وقد يشعر معظم الأطفال والبالغين بالانزعاج بسبب الحمى. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه بصورة شاملة وواضحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.