عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب
عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب

عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب بيت العلم. لا يوجد لعبة جماعية أو حتى فردية حديثة أو قديمة نالت على شهرة كبيرة مثلما نالت كرة القدم، فهي اللعبة الشعبية الجماعية الأولى التي يعشقها عالبية البشر، حيث نالت على إعجاب مئات الملايين من البشر، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب هم 11 لاعبًا لكل فريق، عشرة لاعبين متحركين يلبسون زيًا واحد. مقابل 10 لاعبين متحركين داخل الملعب يلبسون زيًا مختلفا. إضافة إلى حارس مرمى ثابت لكل فريق، متاح له فقط بالتقاط الكرة بيده أو لمسها وإخراجها بأي جزء من جسده.

واللاعبون يظلوا في حالة صراع على الكرة طوال تسعين دقيقة مقسمة على شوطين، عبارة عن 45 دقيقة لكل شوط، بخلاف ما يحتسبه الحكم من وقتا بدلاً من ضائع. ولا يتاح لأي من اللاعبين بخلاف حارسي المرمى لمس الكرة بيده. وإلا تم حسبانه ضده مخالفة بالإنذار أو بالطرد وذلك حسب الحالة.

إضافة إلى اللاعبين الأحد عشر داخل الملعب لكل فريق يسمح بـ 7 لاعبين آخرين لكل فريق على دكة الاحتياط. ويمثلون الأسطوانة والتبديل والدعم للفريق. فيسمح لكل فريق بإجراء 3 تغييرات من الأسماء السبعة الذين تم تحديدهم من البداية على دكة الاحتياط.

ولا يمكن بالتغيير خارج اللاعبين الاحتياط الذين يجلسون على دكة البدلاء بجانب الملعب بجوار الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لكل فريق، ونظرا لإجراءات كورونا الأخيرة كان يسمح لكل فريق بإجراء 5 تغييرات، ولكن في الظروف العادية لا يزيدون عن 3 لاعبين.

كرة القدم هي لعبة رياضية جماعية تقام بين بين فريقان يتألف كل فريق من أحد عشر لاعبًا. وهم يلعبون على ستاد عبارة عن مستطيل أخضر أنيق يفرش بالنجيل الطبيعي أو الصناعي. ويتصارع اللاعبون من خلال امتلك كرة على هيئة دائرية محشوة بالهواء.

وينجح فريق في إدخال الكرة بشباك الحارس للفريق المنافس. ومن يحقق أهدافًا أكثر يكون هو الرابح، إما عن طريق مباراة واحدة، أو عبر مجموع أهداف المباراتين في مباريات خروج المغلوب كمباريات البطولات القارية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.