كلما زادت كتلة الجسم زاد القصور الذاتي صح ام خطأ
كلما زادت كتلة الجسم زاد القصور الذاتي صح ام خطأ

كلما زادت كتلة الجسم زاد القصور الذاتي صح ام خطأ

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

كلما زادت كتلة الجسم زاد القصور الذاتي صح ام خطأ بيت العلم. مادة العلوم في المراحل الدراسية المختلفة تركز على شرح الكثير من القوانين الهامة التي تفيد الطلبة في المستقبل، لذلك نرى أن منهج العلوم مليئ بالقوانين الحسابية المتعلقة بالكتلة والوزن والكثير من القوانين العلمية الهامة لفهم الكون.

ومن بين دروس العلوم في المنهج السعودي درس كتلة الجسم والقصور الذاتي، حيث بحث الكثير من الطلاب عن إجابات الدرس. الإجابة الصحيحة للسؤال هي أن العبارة صحيحة، وسوف نقوم بشرح الأمور الممرتبطة بالكتلة لفهم الحل بطريقة أوضح.

كلما زادت كتلة الجسم زاد القصور الذاتي صح ام خطأ: الإجابة هي العبارة صحيحة.

القصور الذاتي هو عبارة عن ميل الجسم مقارنة مع التغيرات الحركية، بحيث القصور يزيد كلما زادت كتلة الجسم، والعلاقة بينهم كالتالي:

الكتلة تؤثر في سهولة الحركة الانتقالية للجسم، فكلما زادت الكتلة كلما قلت سهولة الحركة. وكلما كانت كتلة جسم ما أكبر كلما واجهت صعوبة بالغة في تغير الحركة الانتقالية، لذلك فالقصور الذاتي يزداد مع كتلة الجسم.

زخم الحركة هو حاصل ضرب كتلة جسم ما في سرعته، والقانون هو خ = ك * ع، والزخم يرتبط مع سرعة اتجاه الجسم نفسها. يعد قانون حفظ الزخم هو المجموع الكلي لمجموعة أجسام مالم تؤثر بها قوة خارجية، وعندما اصطدام جسمان أحدهما يدفع الآخر.

وقانون الزخم يستخدم من أجل معرفة السرعة المتجهة للجسم بعد التصادم، ويستخدم في معرفة سرعتك المتجهة. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.