متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة
متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

متى يموت الانسان وهو على قيد الحياة بيت العلم. هذا السؤال يجول في عقل العديد من الناس، فالموت يشكل نهاية الحياة وتوقف عملية التنفس وتوقف أجهزة الجسم عن اداءها المعهود، فالقلب يمتنع عن ضخ الدم وتغذية الخلايا فيه، والرئتان تمتنع عن اخذها ل الأكسجين من الهواء وتوزيعه للجسم، والدماغ يمتنع من إصدار الأوامر، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

يموت الانسان وهو على قيد الحياة خلال ثلاث مراحل أساسية وهي ما يلي:

سكرات الموت: والتي تتضمن علامات منها: تردّد الروح والغرغرة، وذهول العقل، وشخوص البصر، لعظمة ما يراه عند اخذ روحه، وتمدد جلده، ثقل اللسان وعدم الامكانية للكلام، انحراف الأنف، وارتخاء القدمين والجسم.

أخذ الروح: الملائكة تأتي لتأخذ روح المحتضر.

صعود الروح للسماء: تذهب الروح إلى السماء بعد انقباض الملائكة الروح.

يموت الإنسانَ وهو على قيدِ الحياة عندما يعاني من الإحباط والاكتئاب وضياع الأمل واليأس، ويتركب على هذا فقد الرغبة في استمرار حياة وبكلّ شيء، فتختفي عنه لذة الأشياء التي كان يحس بالسعادة عندما يقوم بها. وتصبح الحياة عندم بدون طعماً ولا لون ولا شيء فيها يجعله يشعر بالسعادة، رغما من أن أعضاءه تعمل بوظيفتها الحيويّة وتعمل إلى أن مشاعر اليأس لديه تجعله يشعر بأنّه ميت، لكن بقلبٍ نابض وجسدٍ حيّ.

يموت الإنسان وهو على قيد الحياة عندما يبتعد عن ذكر الله سبحانه وتعالى، والأهم أن يناجي العبد ربّه راجيا منه أن يطوّل الله بعمره، ويقدره على أداء الأعمال الصالحة، وأن يستعيذ من الشيطان، ، لذا على العبد أن يشغل نفسه بطاعات الله سبحانه وتعالى ليمنع عنه وساوس الشيطان الرجيم.

يموت قلب الإنسان عندما يعيش أحداث محزنة، فقد أوضح العلماء أن القلب البشري للإنسان عندما يتعرّض لظروف مُحزنة ترتفع مستوى خلايا القلب بمقدار جزئين، وهذين الجزيئين هما اللذان يلعبان دوراً هاما في تطور اعتلال تاكوتسوبو القلبي، والذي يسمى بـاسم “متلازمة القلب المنكسر”، وهذه المتلازمة تتشكل عندما يضعف القلب، ويختلف شكل الصمّام الأيسر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.