اذا وضعت دودة على علامة x أسفل الصندوق
اذا وضعت دودة على علامة x أسفل الصندوق

اذا وضعت دودة على علامة x أسفل الصندوق

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

اذا وضعت دودة على علامة x أسفل الصندوق بيت العلم. حيث تعد الديدان نوعاً من أنواع الكائنات الحية التي لها الكثير من السمات الهامة عن باقي أنواع الكائنات الحية والحيوانات الأخرى. وفيما يلي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن الديدان كنوع من أنواع الكائنات الحية عبر موقع محتويات. وكذلك أهم ما يميزها عن باقي الكائنات الأخرى من خواص وسلوكيات.

وتعرف الديدان على أنها نوع من أنواع الكائنات الحية المصنفة من اللافقاريات حيث لا يتركب جسمها على عمود فقري، كما أنها تتركب جسماً رفيعاً وصغيرا. وتتسم هذه الديدان بأن لها أكثر من نوع حيث تتوفر الديدان الدبوسية والديدان الشريطية وايضا الديدان المفلطحة وغيرها. وتتسم معظم أنواع الديدان بإمكانيتها على التطفل على الكائنات الحية الأخرى مثل البشر والحيوانات، كما أنها قد تحدث لهم الكثير من الأمراض وأنواع العدوى المتنوعة.

اذا وضعت دودة على علامة x أسفل الصندوق تتجه للمكان المظلم الرطب.

تتسم الديدان بمجموعة من الخواص والمميزات الهامة عن باقي أنواع اللافقاريات الأخرى، وتتشكل أهم خواص الديدان فيما يأتي:

 الديدان لها حبلاً عصبياً على طول جسمها يمكنها على الاستجابة السريعة وكشف المخاطر التي توجد حولها.

الديدان تتغذى على مجموعة كبيرة من المواد والكائنات الحية الدقيقة الأخرى. بحيث أن غذائها يكون على فضلات الحيوانات، كما أنها تتغذى على الكثير من أنواع الميكروبات والجراثيم. وأيضا النباتات والحيوانات الميتة وما تبقى من المواد العضوية الناتجة من تحلل النباتات والحيوانات.

تقطن الديدان في الأماكن التي تلائمها من حيث توافر الغذاء ودرجة الحرارة والبيئة الملائمة لها. وتعد التربة هي أكثر مكاناً توجد فيه الديدان، وفي حالة عدم توافر الظروف الملائمة في مكان محدد تنتقل الديدان للعيش في مكان آخر. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، متطرقين إلى معلومات عن خصائص الديدان وكيفية تغذيتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.