تعد النباتات من أهم عناصر البيئة بالاضافه لكونها مصدرا رئيسيا للادويه والعطور
تعد النباتات من أهم عناصر البيئة بالاضافه لكونها مصدرا رئيسيا للادويه والعطور

تعد النباتات من أهم عناصر البيئة بالاضافه لكونها مصدرا رئيسيا للادويه والعطور

رواء
بانوراما
رواء2 أكتوبر 2022

تعد النباتات من أهم عناصر البيئة بالاضافه لكونها مصدرا رئيسيا للادويه والعطور والزيوت والانسجه بيت العلم. تعد النباتات من الكائنات الحية الرئيسية المتوافرة في الكون مثل الأزهار والأشجار والأعشاب والحشائش. والكثير من تلك النباتات المتنوعة.

وتم تقدير بأن هناك أنواع من النباتات التي توجد في سطح الأرض تقريبا 9 مليون نوع. وأيضا منها 7 على اليابسة، و2 مليون توجد في البحار. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة. تتسم النباتات أنها من الكائنات ذاتية التغذية أي هي التي تقوم بصنع غذائها بذاتها.

وهذا جعلها من أبرز الكائنات الحية. تقوم النباتات بعملية تبديل الطاقة التي تم اخذها من أشعة الشمس إلى طاقة كيميائية وذلك عن طريق عملية البناء الضوئي الموجودة داخل خلايا النبات. هناك إمكانية من رؤية النباتات في معظم مناطق سطح الأرض وفي أب مكان فهي تعيش في كافة البيئات المتنوعة.

تعد النباتات من أهم عناصر البيئة بالاضافه لكونها مصدرا رئيسيا للادويه والعطور: عبارة صحيحة.

وتقوم بتزويد الغلاف الجوي بغاز الأوكسجين. وتساعد النبات أيضا على إخراج بخار الماء في الجو مما يمكنه على تلطيف الجو وإعطاء أجواء مريحة وجميلة. وتتسم النباتات كونها من الكائنات الحية الدقيقة ذات النواة الحقيقية. وأجسامها تعتبر عديدة الخلايا. وتقوم النباتات بعملية البناء الضوئي بداخل الأوراق التي تشتمل على البلاستيدات الخضراء. تتركب خلايا النباتات في الجذر من مادة السيليلوز، وتستطيع العيش في المياه واليابسة.

النباتات البسيطة يكون مدى عمرها قصير. بينما هناك أنواع من النباتات التي مدى عمرها يكون طويل وتمتد لآلاف السنوات. والنمط الموسمي للنباتات هو كالآتي:

النباتات الحولية: تنمو وتتكاثر في الموسم الواحد. النباتات ثنائية الحول: وهذا النوع له القدرة للعيش في موسمين ويتكاثر خلال الموسم الثاني، النباتات المعمرة: هي التي تعيش لسنوات طويلة وتتكاثر بعد عملية النضج. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه متطرقين بمميزات النباتات، ونمط موسمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.