تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ
تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ

تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ

رواء
بانوراما
رواء1 أكتوبر 2022

 تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ بيت العلم. تعد الأميبا من الكائنات الحية الدقيقة وحيدة الخلية والتي تصنف لمجموعة مملكة الطلائعيات التي تقطن داخل جسم ما وتتطفل عليه. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

تعد هذه الكائنات من المخلوقات غير منتظمة الشكل، وتحتوي على نواة واحدة فقط وأقدام كاذبة، وهي التي تمكنها على الحركة، كما أن الأميبا تعد من المخلوقات المتحولة والتي تتضمن فجوة منقبضة وأقدام تختفي في جسمها أثناء الحركة

يبلغ طول الاميبا تقريبا 20 ميكرومتر وتعيش على البكتيريا لها القدرة على الانقسام والتكاثر، وذلك عن طريق الانقسام الثنائي ما بين خليتين صغيرتين. تنمو تلك المخلوقات الصغيرة الحجم عن طريق محاولة كبر حجمها بواسطة الانقسام المتساوي.

تستخدم الاميبا اسواط للحركة صواب خطأ الإجابة هي خطأ.

تقطن الأميبا أغلب حياتها في الماء والمستنقعات والبرك والأماكن الرطبة. وتعد الأميبا من المخلوقات الغير منتظمة الشكل، ولها أقدام كاذبة تمكنها على الحركة وتختفي داخل جسمها، ولها عضيات وفجوة داخل جسمها ونواة حقيقية.

تتحرك الأميبا بواسطى الأقدام الكاذبة وبصورة بطيئة وبحركة انزلاقية. وتتغذى تغذية ذاتية يعني بنفسها عن طريق التقاط فريستها بأقدامها الكاذبة وتعمل على إفراز أنزيمات هاضمة وتعمل على التخلص من الفضلات عن طريق فتحة مؤقتة. وتختفي تلك الفتحة بعد الانتهاء من عملية الإخراج.

تتكاثر الأميبا خلال مرحلة الانقسام الثنائي للخلية فتتشكل نواة جديدة من عضو جديد. وإلى هنا وصلنا الى نهايه المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، متطرقين لمعلومات عن الاميبا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.