الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسان
الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسان

الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسان

رواء
بانوراما
رواء29 سبتمبر 2022

الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسان صواب ام خطا بيت العلم. الشّعر يغطي أجزاء الجّسم جميعه تقريباً أما المناطق البسيطة فهي مستثنى منها، وقد ينمو في مكان على سطح الجّلد بشكل اكثر من الأخرى، بحيث يكون نموه التأقلم هي فروة الرأس، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

الشعرة تنمو عن طريق بصيلات الشّعر التي تكون بداخل البشرة، الشّعرة تتركب من بروتينات قويّة جدا، وقد يتصور البعض عند وضع المنتجات ليتم تحفيز بصيلات الشّعر على النّمو سوف يساهم ويمكن الشّعر من النمو بشكل سريع، ولكن هذا الأمر غير صحيح، والسبب في ذلك بأن الشّعرة يتم صنعها من خلايا غير حية، لا شيء يتم وضعه على الشعر يمكن أن يجعله ينمو مما هذا يعني بأن جذع الشعرة جميعها ميتة.

الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسان الإجابة الصحيحة للسؤال: هي خطأ.

الشّعر هي عبارة عن أنبوب الذي يعرف خيوط أو جذع الشّعرة، يتكون أغلب الشّعر من بروتين قوي الذي يعرف بإسم “الكيراتين” الذي يعد المكون الرئيسي للبشرة والأظافر أيضاً، وشعر الإنسان ينمو من بصيلات الموزعة بكافة مناطق الجسم، لكن باستثناء ” الكف والشفتين وأسفل القدمين”، النمو احيانا يكون كثيفاً في مناطق معينة كفروة الرّأس الذي يمكنه النمو وذلك ليصل طوله عدة سنتيمترات.

يشتمل الجّلد على بصيلات الشّعر التي يتركب فيها الشّعر الحي، بحيث تعمل الأوعية الدموية بإيصال العناصر الغذائيّة الخاصة بالخلايا الموجودة بداخل البصيلات لكي تبدأ عملية النمو، وذلك لتتكون بعد ذلك الشّعرة في البشرة، ثم يتم بعدها يتم بناء سلسلة خلايا جديدة بدل من الخلايا القديمة، مما هذا يؤدي لكي يظهر الشّعر على صورة خصلات، حيث بصيلات الخلابة القديمة يتم دفعها بصورة مستمرة إلى الخارج لتقوم بجلق خلايا حديثة، مع المحافظة على أن يستمر الشعر متجذرًا في فروة الرأس والجلد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.