بلغ عدد الحجاج من خارج المملكه العربيه السعوديه لعام 1436 هجري
بلغ عدد الحجاج من خارج المملكه العربيه السعوديه لعام 1436 هجري

بلغ عدد الحجاج من خارج المملكه العربيه السعوديه لعام 1436 هجري

رواء
بانوراما
رواء29 سبتمبر 2022

بلغ عدد الحجاج من خارج المملكه العربيه السعوديه لعام 1436 هجري بيت العلم. الحج في الإسلام هو عبادة حج للمسلمين وتكون إلى مدينة مكة في موسم معين من كل سنة. وله شعائر محددة تعرف مناسك الحج، وهو واجب لمرة واحدة في عمر الإنسان لأي شخص بالغ مقتدر من المسلمين، تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه.

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث تبدأ مناسك الحج في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة بأن الحاج يقوم بالإحرام من مواقيت الحج المعينة. ثم الذهاب إلى مكة لكي يقوم بطواف القدوم، ثم الذهاب إلى منى ليقضي يوم التروية ثم الذهاب إلى عرفة لقضاء يوم عرفة، بعد ذلك الحاج يرمي الجمرات داخل جمرة العقبة الكبرى.

ويعود الحاج إلى مكة لكي يؤدي مناسك طواف الإفاضة، ثم يرجع إلى منى ليقضي أيام التشريق، ويرجع الحاج مرة أخرى إلى مكة ليقوم بطواف الوداع ومغادرة الأماكن المقدسة.

بلغ عدد الحجاج من خارج المملكه العربيه السعوديه لعام 1436 هجري 567876 حاجًا.

الحج طقس ديني مشهور في كثير من الديانات، وكذلك الحج إلى بيوت كانت منتشرة في كثير من مناطق الجزيرة العربية التي سميت كعبات، ومن ضمنها الكعبة في مكة أو ما يعرف بالبيت الحرام على وجه الخصوص، ففريضة الحج موجود من قبل الإسلام، ويتوقع المسلمون أنه شعيرة فرضها الله على أمم مخضرمة.

وفقا لإحصائية وزارة الإحصاء لسنة 1436هـ، عدد الحجاج خارج المملكة العربية السعودية 1،384،941 حاجاً، منهم 567،876، اثناء الموسم الديني الذي يفرضه الله علينا كل سنة. يتدفق عدد عظيم من الناس من أماكن متفاوتة إلى المملكة العربية السعودية لكي يوؤدون فريضة الحج، ويميل العديد من سكان المملكة العربية السعودية إلى أداء فريضة الحج خلال موسمهم.

المملكة السعودية هي التي تدير مسؤولية الحج والعمرة وذلك لأنها تنسق وتشرف وتدير عمل المؤسسات التي تهتم بالسفر والسياحة وكافة المؤسسات والمراكز المسجلة لمناسك الحج والعمرة. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه بصورة شاملة وواضحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.