من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات
من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات

من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات

رواء
بانوراما
رواء28 سبتمبر 2022

من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات تعدد الديانات. الموقع، والتضاريس. المناخ بيت العلم. كل دولة تمتلك في العالم حضارة قد تكون مغايرة عن الحضارات الأخرى، وهنالك منها ما يتماثل في حال إن كان هنالك تقارب جغرافي فيما بين تلك الدول، وهنااك الكثير من العوامل التي تساعد في قيام الحضارات حول العالم، وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

من العوامل التي تسهم في قيام الحضارات تعدد الديانات، الموقع، التضاريس والمناخ: العبارة صحيحة

هناك أهمية الحضارات خاصة للدول التي تعد تعريف الأجيال على الحضارات ذو اجتهاد عالي خلال المدارس والجامعات حول العالم. في العالم يتوفر مجموعة عالية من العوامل التي تساعد في قيام الحضارات القديمة والحديثة، وفيما يأتي ترتيب الحضارات القديمة مقارنة الى الحضارات الحديثة:

حضارة ألمايا، الحضارة الصينية، الحضارة اليونانية القديمة، حضارة بلاد ما بين النهرين. حضارة وادي السند، الحضارة المصرية القديمة. ومن عوامل قيام الحضارة اليونانية: عوامل جغرافية، الأدب اليوناني والدراما، عوامل اقتصادية، العمارة اليونانية، الهندسة والأجهزة الميكانيكية، عوامل سياسية. الديمقراطية اليونانية. عوامل المناخ.

وتعتبر الحضارة الصينية من إحدى أكثر الحضارات قِدمًا في العالم من بين الحضارات اجمع، بحيث يمتد توافر هذه الحضارة القديمة من سنة 220 م وحتى سنة 1912 م، وقد ظهرت هذه الحضارة في كافة المجالات، ولعل من أهمها تقدمها الحضاري الواسع في جميع المجالات العسكرية والمعمارية والفنون التشكيلية. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه، متطرقين إلى عوامل قيام الحضارة اليونانية وترتيب حضارات العالم من الأقدم إلى الأحدث.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.