هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها
هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها

رواء
بانوراما
رواء28 سبتمبر 2022

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها وينتقل من جيل إلى جيل بيت العلم. الأزمان تم انتقال العديد من الأشياء المادية والمعنوية من جيلٍ إلى جيلٍ اخر. تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه.

يتم تدرج العادات والتقاليد والقيم والمبادئ والسلوكيات والخبرات وايضا المهارات واعظم ما يقوم به الآباء إلى الأبناء خلال تقليدهم لآبائهم أو خلال البيئة التي يقطنون فيها مع العلم أنه يستمر التناقل على مدى الأعوام عبر الأجيال.

هو كل ما له قيمة باقية من عادات و اَداب وعلوم وفنون وحرف وغيرها وينتقل من جيل إلى جيل: التراث.

وهو كل ما تم تناقله من قبل الآباء إلى الأبناء على مر الأعوام حيث تم توريثه من خلال الأجيال السابقة إلى الأجيال الحالية بالتالي تم حفظه من قبل الكبار حتى يكون عبرة وذكرى من الماضي.

وإضافة إلى ذلك أن التراث كالجذور العميقة التي تنمو في سطح الأرض بعمق حيث كلما ارتفع تفرع الجذور كانت الشجرة أعمق واقول من قبل وأكثر إمكانية على مواجهة ما في الزمان من تغييرات كما ويعتبر التراث من احدى العلوم الثقافية القائمة بذاتها حيث إنه يعكس الضوء على الثقافة من زوايا تاريخية وجغرافية واجتماعية وايضا نفسية.

يدخل التراث في الكثير من الاستخدامات وأهم هذه الاستخدامات فيما يلي: يعمل على إعادة بناء الفترات التاريخية في فترات زمنية قديمة للأمم والشعوب. يساعد في إبراز كل من الهوية الوطنية والقومية وتوضيح الملامح الخاصة بها/ يعمل على جريان السلوكيات الخاصة في عروق كل أمة من الأمم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.