شرح نص كيف هزمت عدوي الإجابة عن اسئلة
شرح نص كيف هزمت عدوي الإجابة عن اسئلة

شرح نص كيف هزمت عدوي الإجابة عن اسئلة

رواء
بانوراما
رواء28 سبتمبر 2022

شرح نص كيف هزمت عدوي الإجابة عن اسئلة بيت العلم. يتساءل كثير طلبة الصف التاسع الأساسي في مادة علوم اللغة العربية عن شرح نص الكاتب محمود تيمور، تابع المقالة لتوضيح حل السؤال المطروح أعلاه.

جاء النص بعنوان كيف هزمت عدوي الأول، وهو نص يندرج من السرد الذي يناقش قضية فكرية اجتماعية، والاقتباس جاء من كتاب النبي الإنسان تبعا لمجموعة مقالات للكاتب والأديب المصري محمود تيمور، وهذا النص يتم اندراجه خصوصا تحت المحور الأول في كتابه.

شرح نص كيف هزمت عدوي الإجابة عن اسئلة

شرح النص: يناقض النص خصوصا دور الايمان بالعمل وأثره الكبير على نيل النجاح بهدف الوصول الذي تطمح إليه. واهمية ودور الإيمان أيضاً في الخلاص من الأزمة الصحية والنفسية.

من هو الكاتب محمود تيمور

هو أديب مصري الجنسية، وهو كاتب قصصي ولد في مصر في مدينة القاهرة لدى أسرة تم شهرتها بالأدب. وهو أديب مشهور في مصر والعالم العربي، ولديه شغف كبير بالتراث القديم. وقد كان باحثاً في فنون علوم اللغة العربية والأدب والتاريخ.

ترك الكاتب تيمور وراءه إرثاً عظيماً وكبيراً وقد كان يملك مكتبة ضخمة الموجودة في دار الكتب المصرية. وكان الباحثون يذهبون اليها وتم تعريفه باسم المكتبة التيمورية، وتتضمن الكثير من نوادر الكتب والمخطوطات.

واهتم الأديب تيمور في نصه على التأكيد على أهمية الإيمان بالعمل. وكيف يمكن للإنسان أن يصل إلى تحقيق النجاح عن طريق الطموح والتركيز على الهدف السامي. وقد تم تقسيم النص بحسب المعيار الحجي إلى ما يأتي:

الوحدة الأولى: من س1 حتى س6 الأطروحتان مضمونتان، الوحدة الثانية: من س7 حتى س9 الأطروحة المدعومة تكون صريحة، الوحدة الثالثة: السيرورة الحجاجية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.