متى تم تحويل الراتب من هجري الى ميلادي بالسعودية
متى تم تحويل الراتب من هجري الى ميلادي بالسعودية

متى تم تحويل الراتب من هجري الى ميلادي بالسعودية

رواء
بانوراما
رواء28 سبتمبر 2022

متى تم تحويل الراتب من هجري الى ميلادي بالسعودية، من المعلوم أن التعامل في جميع الدوائر الرسمية والوزارات المتواجدة في المملكة العربية السعودية يتم ذلك عن طريق التقويم الهجري، ولكن يتفاجئ الكثير من الأشخاص بأن التعامل بالأمور المالية وامور الرواتب تم تحويله إلى التقويم الميلادي، ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

تبعا لما أعلنت عنه وزارة المالية السعودية، فإنه تم تنفيذ قرار مجلس الوزراء برقم 551 والذي تم إصداره في تاريخ 25/12/1437هـ ويجزم بصرف رواتب الموظفين الرسميين الموجودة في المملكة العربية بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم 6 والذي يتوافق بتاريخ 12/4/1407هـ.

متى تم تحويل الراتب من هجري الى ميلادي بالسعودية

وعلى أساس بيان وزارة المالية، فإن هذا التعميم يأتي بخصوص تعليمات إقفال السنة المالية في الوقت الحالي، وقد تشمل تعيين يوم 5 من كل برج هجري شمسي حتى يكون موعد تحويل الرواتب إلى البنوك ومن ثم إرسالها للموظفين. وايضا بحسب هذا القرار فإنه يتوجب صرف الرواتب التي سيتم صرفها في اليوم الخامس من برج العقرب والذي يتوافق بتاريخ 27 من أكتوبر للعام 2016.

وفي بيان المالية، فقد تم صرف رواتب الشهر من برج القوس في تاريخ 26 نوفمبر لسنة 2016 ويتسم هذا النظام في الصرف في المستقبل وهو ما استمر حتى هذا الوقت، وقد اشتملت التعليمات الملكية أن تتم ترتيبات الصرف في الفترة القادمة من نفس العام وترتيب المواعيد الخاصة بالفترة المكملة حتى يتم إقفال حسابات السنة المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.