اي من هذه الحالات يؤدي الى تكون نوع جديد من المواد
اي من هذه الحالات يؤدي الى تكون نوع جديد من المواد

اي من هذه الحالات يؤدي الى تكون نوع جديد من المواد

رواء
بانوراما
رواء26 سبتمبر 2022

اي من هذه الحالات يؤدي الى تكون نوع جديد من المواد بيت العلم. تعتبر المادة من الخصائص الفيزيائية التي لها خواص مختلفة سواء كان في الحجم، أو الكتلة أو حتى في الكثافة، والمادة هو جزء هام في الحياة اليومية، فكل شيء يوجد في الطبيعة مكونه من مادة، والمادة توجد على حالات صلبة أو حتى سائلة أو غازية. وعبر هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

التغير الفيزيائي هو عبارة عن الاختلافات التي تحدث للمادة من ناحية خواصها الفيزيائية بدون وجود أي تحويل للمادة أو حتى كسر في روابط جديدة، وذلك لأن الاختلافات تكون في شكل أو حجم المادة فقط. ولا يمكن حدوث أي تفاعل كيميائي فيها مثل التغيرات الكيميائية للمواد، وبذلك فإن التغيرات الفيزيائية لا يحوي على اختلافات جوهرية في المادة بسبب أن التغير يبتعد عن تركيبها ومرتبط بالشكل فقط.

اي من هذه الحالات يؤدي الى تكون نوع جديد من المواد الإجابة هي: صدأ المسمار عند تعرضه لقوة خارجية.

تعتبر التغيرات الفيزيائية من الأمور الهامة التي تحدث للمادة والتحولات التي تظهر عليها سواء من ناحية اللون أو الشكل او الحجم، وذلك نتيجة تعرضها لعوامل أخرى تمكنها على التغير، ولكن هذا التغير يبتعد كل البعد عن تركيبها الداخلي، وهذا يختصر على الخارجي منها.

ما هي أنواع التغيرات الفيزيائية: الملمس: يصبح هناك اختلاف في ملمس المادة وذلك يؤدي لحدوث تغيير فيزيائي مثلا الخشب إذا تم غطاءه الإسمنت والرمل. الشكل: حدوث تغيير في شكل الجسم مع وجود تركيبه الكيميائي، درجة الحرارة: حدوث تغير في درجات الحرارة لا نستطيع مشاهدته إلا بعد حدوث اختلاف في الحالة.

تغير الحالة: فحدوث تغيير في حالات المادة يعد من التغيرات الفيزيائية.اللون: لا يستدل حدوث التغير الكيميائي إلى أن هناك تغيير في لون المادة نفسها مثل صدأ الحديد.  وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أعلاه وتم التطرق لمفهوم التغيرات الفيزيائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.