أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات
أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات بيت العلم. مملكة الحيوانات يتم تقسيمها تبعا لإمتلاكها للعمود الفقري والعظام إلى قسمين وهما الفقاريات. وتتضمن الثديات والطيور واللافقاريات وتتضمن ايضا الزواحف والحشرات. ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

إنّ البرمائيّات هو فصيلة حيوانية تنضم إلى شعبة الفقاريات رباعية الأطراف وحرارتها متغيرة، بناءً على الوسط الذي تقطن فيه. وتم تصنيفها كمجموعة شبيهة بالأسماك والزواحف مع بعضهما البعض. وتتسم تركيبتها الخارجية بالجلد الرطب الناعم (خالي من الحراشف) وأطرافها الرباعية المنتهية بخمسة أصابع في معظمها هذه الفصيلة تحوي على ثلاثة مجموعات أساسية وهي الضفادع أو عديمات الذنب، الضفادع المذنبة، وأيضا عديمات الأرجل.

تسمية مجموعة البرمائيات جاءت من وسطه المائي والوسط البرّي. وذلك نتيجة قدرتها على العيش في كلا الوسطين، إذ تقنط في كافة الموائل الطبيعية مثل البيئات المائية العذبة والشجرية والأرضية وايضا الحجرية. أما الكائنات الحية منها تبدأ حياتها بالتعايش في الوسط المائي. وتبدأ تركيبتها الجسمية بالتغير لكي تتمكن من التكيف في البيئة البرية.

أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات الإجابة الصحيحة هي: العلاجم.

إنّ العلجوم أو الضفدع الطيني هو عبارة حيوان برمائي يشبه بالضفدع، وميوله تفضل للعيش في البيئات البرية؛ وذلك لأن تركيبة جسمه الخارجية الصلبة تكون مغطاه الجلد البني الثخين لتحمُّل درجات الحرارة العالية وتمويه نفسه في الأماكن التي يقطنها.

العلجوم مختلف عن الضفدع بامتلاكه أرجل قصيرة تمكنه للمشي. وتفقده الإمكانية على القفز بعكس الضفدع، تذهب لأجل التزاوج والتكاثر فقط، عند تكاثرها هذه الكائنات تضع سلسلة من البيوض في حفرة برية عكس الضفادع التي توضع بيضة بيضة واحدة فقط في المياه. العلاجم تشتمل على جلدًا جافاً وخشن عكس الضفادع التي تتسم بجلدها الأملس الرطب. والعلاجم لها دور في إفراز مادة سامة لعدم اقتراب الحيوانات المفترسة منها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.