الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق
الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق

الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق الانقسام الإخصاب التبرعم بيت العلم. حيث تعتبر الهيدرا حيوان حي شائع باسم حيوان البرك، وهي من ذوات الدم البارد. وهناك في أجزاء من بلدة أستراليا، وسوف نتعرف عليها بشكل شامل من خلال المقالة، وايضا على خطوات التكاثر في الهيدرا.

الهيدرا عبارة عن كائن حي من اصناف الكائنات الحية التي تقطن في المياه العذبة. كما يكون انتماءها إلى شعبة القراصات، فهي تعتبر من الحيوانات المُفترسة، طول الهيدرا يبلغ إلى بضعة ميليمترات. وتتسم الهيدرا بالكثير من الخواص التي جعلت من منها مكان اهتمام العلماء، مثل كبرها في العمر وقوتها وقدرتها الكبيرة على التجدد.

الهيدرا مخلوق حي يتكاثر عن طريق الإجابة الصحيحة هي: التبرعم 

تتكاثر الهيدرا من خلال عملية التبرعم، كما أنها من المُمكن أن تتكاثر بشكل جنسي في بعض الظروف، بحيث إنّ الهيدرا تُعتبر من أحدى الحيوانات التي لها قدرة على التجدد، وتلك البراعم تتكون عند تقاطع المعدة مع الساق، وهذه البراعم يتم إنتاجها كل يومين كحد أدنى، وبالرغم من تقدمها بالعمر، إلا أنها تموت جوعا أو من خلال إصابة بالأمراض في بعض الأحيان.

إن التكاثر الجنسي للهيدرا يكون من خلال خطوات عدة نذكرها في السطور القادمة، يحدث تغيير نسبي في الأعضاء الجنسية للهيدرا. ويتم استكمال عملية الإخصاب وذلك بعد حصول بعض الخلايا على هيدرا أخرى تمتلك رحم. يتم إفراز غطاء خارجي صلب من خلال البويضة المخصبة. البويضة المخصبة يتم فقسها الى هيدرات صغيرة. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة الذي تم من خلالها الإجابة على السؤال المطروح أعلاه، وإضافة إلى ذلك على خطوات التكاثر في الهيدرا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.