تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة
تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة

تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة صواب أم خطأ بيت العلم. الملح من المكونات الرئيسية التي لا نستطيع الاستغناء عنها في حياتنا، ف بدون جود الملح لا يصبح هناك لذة في الطعام مهما كان نوعه. وهو عبارة عن مركب يحوي بتركيبها مركبات كثيرة، ومن خلال هذه المقالة سنجيب عن تركيبة هذا المركب، وكل ما هو متعلق بهذا الموضوع.

 المركب المائي، أو ما يعرف ب “الهيدرات” هي كلمة تعرف بأن المركب يوجد به المياه أو يمكن تزويده به، والملح عبارة مركب كيميائي تركيبته تشمل على نسبة قليلة من الماء، وفي الغالب ما يكون هذا المركب عبارة عن شكل بلورات له جزيء صغير جدا من المياه المرتبط بشكل كيميائي بهذا المركب أو العنصر. وعند تسخين هذا المركب الذي يتكون من الأيونات بالشبكة البلورية جزيئات الماء تتبخر منه. من خلال هذه العملية ينتج تفاعل ماص للحرارة الذي دائما ما يؤدي لفقده شكله البلوري، فينتج عنه صورة جافة “غير مائية” والذي تشاع باسم اللامائي.

تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة: عبارة صحيحة.

الملح يتكون من مركبات كثيرة التي تأخذ شكل بلوري يشتمل على جزيئات صغيرة من الماء، فهو تكوينه من الهيدرات التي تعرف بأن هذا المركب يشتمل على نسبة من المياه، كما أنه يوجد بصورة كبيرة في مياه البحار الذي يتم استخراجه منها ومعالجته حتى يوصل إلى ما يظهر في البيوت.

الملح يعرف باسم “كلوريد الصوديوم” والذي يحمل صيغة كيميائية تعرف ب NaCl، مركبات عدة وهي: سيليكات الألومنيوم، فيرو سيانيد الصوديوم، كلوريد الصوديوم،  البوتاسيوم، الصوديوم. علاوة على ذلك ينتمي لأكبر مجموعة من مجموعة الأملاح المعروفة، والملح في الطبيعة يكون على صورة بلّورات معدنية. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة الذي تمت الإجابة فيه على السؤال المطروح أعلاه وتحدثنا أيضا عم تركيبة الملح والمركب المائي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.