ما يميز الدياتومات عن غيرها من مجموعات الطحالب أن جدارها الخلوي مكون من السيلكا
ما يميز الدياتومات عن غيرها من مجموعات الطحالب أن جدارها الخلوي مكون من السيلكا

ما يميز الدياتومات عن غيرها من مجموعات الطحالب أن جدارها الخلوي مكون من السيلكا

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

ما يميز الدياتومات عن غيرها من مجموعات الطحالب أن جدارها الخلوي مكون من السيلكا صواب خطأ بيت العلم. الدياتومات هي نوع شائع جدًا من أنواع الطحالب السيليكاتية وهي ايضا من الكائنات المصنفة ضمن وحيدة الخلية. ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على الإجابة الصحية. كما وسوف نتعرف على أنواع الطالب البرية وأهميتها.

يطلق عليه اسم frustule، وهذا الجدار يتكون من قشرتين متداخلتين رفيعتين تتماثلان مع بعضهما البعض، السيليكا تتواجد في الجدار الخلوي لها على شكل تراب دياتومي ناعم وخامل، وتستعمل في ترشيح الزيوت والسكريات ولأهداف صناعية أخرى.

ما يميز الدياتومات عن غيرها من مجموعات الطحالب أن جدارها الخلوي مكون من السيلكا: العبارة صحيحة.

يوجد عدد كبير من أنواع الطحالب المتنوعة أشهر هذه الأنواع ما يأتي: طحالب النوري، طحالب الدولسي، طحالب الهيجيكي، طحالب سبيرولينا، طحالب الواكامي. ويوجد مجموعة كبيرة جدًا لفوائد هذه الطحالب لا يكفينا ذكرها في هذا المقال، ولكن سنعد بعضها، وأهم فوائدها ما يأتي:

لها دور كبير في القضاء على مرض السكري، لها دور هام في خسارة الوزن الزائد. ترفع من صحة الغدة الدرقية. لها دور في تحسين صحة الجهاز الهضمي. تشتمل على مركبات غذائية تعمل على تحسين صحة الجهاز الدوراني. لها دور في الحماية من مرض هشاشة العظام. القضاء على تجاعيد البشرة.

كما تعطى نضارة للوجه. التقليل من فرص الإصابة بمرض السرطان. الحماية من الإصابة بمرض الربو. التقليل من تشنجات وتقلصات الدورة الشهرية للنساء. وفي ختام المقالة نكون قد تعرفنا على الإجابة الصحيحة، وتعرفنا على أنواع الطحالب البحرية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.