يتكاثر فيروس القوباء عن طريق دورة التحلل، أما فيروس الأنفلونزا فيتضاعف ويتكاثر بالدورة الاندماجية
يتكاثر فيروس القوباء عن طريق دورة التحلل، أما فيروس الأنفلونزا فيتضاعف ويتكاثر بالدورة الاندماجية

يتكاثر فيروس القوباء عن طريق دورة التحلل، أما فيروس الأنفلونزا فيتضاعف ويتكاثر بالدورة الاندماجية

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

يتكاثر فيروس القوباء عن طريق دورة التحلل، أما فيروس الأنفلونزا فيتضاعف ويتكاثر بالدورة الاندماجية بيت العلم. هي من إحدى الأسئلة الهامة في علم الأحياء التي تأتي خلال الإجابة عنها إما صح أو خطأ، بحيث ينتمي القوباء لأحدى الأمراض التي تصيب الجلد، بينما فيروس الإنفلونزا هي من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وسنتعرف عبر هذه المقالة على الإجابة الصحيحة للعبارة السابقة مع التركيز على الضوء عن كل من المرضين السابقين.

يعد مرض القوباء من إحدى الأمراض الجلدية الغير الخطيرة نسبيا. ويصاب الإنسان لها من خلال العدوى في الجروح الخفيفة أو خلال حدوث لدغات بعض الحشرات أو من خلال الطفح الجلدي مثل الإكزيما، وهذا المرض يسبب فايروس القوباء المنطقية أو العقبولة المنطقية. وبسببه يحدث ألماً وخيم لدى المصاب مشكَلًا حزام من البثور الملتفة التي تحيط بالجانب الأيسر أو الأيمن من الجذع، لكن سرعان ما يحدث جفاف لهذه البثور بعد أيام قليلة وذلك لتصبح قشورا تتساقط واحدة تلو الأخر في الأسابيع القادمة.

يتكاثر فيروس القوباء عن طريق دورة التحلل، أما فيروس الأنفلونزا فيتضاعف ويتكاثر بالدورة الاندماجية: العبارة خاطئة. والصواب هو أن فيروس القوباء يتكاثر من خلال الدورة الاندماجية بينما يتكاثر فيروز الإنفلونزا من خلال الفيروس العكسي.

إن دروس الفيروسات من دروس علم الأحياء الهامة، والتي يجب دراستها بتمعن للتمييز بين الاختلافات بين كل نوع من الفيروسات. وبشكل عام إن الفيروسات تجبر الخلية المصابة لإنتاج الكثير من الفيروسات، وفي مقارنة بسيطة بين كل من الفيروسين السابقين نذكر التالي: فيروس الإنفلونزا فيروس القوباء: يشتمل على RNA وأيضا إنزيم النسيج العكسي يشتمل على DNA. يسبب مرض في الجهاز التنفسي الذي يسبب مرض جلدي. المادة الوراثية تدخل إلى نواة خلية العائل التي تدخل المادة الوراثية إلى نواة خلية العائل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.