ما الغاز الذي يعد مذيبًا للهواء الجوي
ما الغاز الذي يعد مذيبًا للهواء الجوي

ما الغاز الذي يعد مذيبًا للهواء الجوي

رواء
بانوراما
رواء25 سبتمبر 2022

ما الغاز الذي يعد مذيبًا للهواء الجوي بيت العلم. يعتقد الكثير من الناس أن غاز الاكسجين هو الغاز الوحيد فقط المتواجد في الغلاف الجوي. والذي هو السبب الاساسي لبقاء الإنسان على قيد الحياة. ولكن في العلم الغلاف الجوي يحتوي على الكثير من الغازات التي توجد في الغلاف الجوي، مثل غاز الاكسجين وغاز ثاني أكسيد الكربون.

وكثيرا ما يشمل كتاب العلوم في صفوف المراحل الدراسية المتنوعة الحديث عن موضوع الغازات التي توجد في الغلاف الجوي، تابع المقالة لمعرفة الجواب الصحيح المطروح في السؤال أعلاه.

السؤال ورد في مادة العلوم في أسئلة الدرس حيث محتوى الدرس هو الغازات، ضمن أسئلة الاختياري، وهناك أربع خيارات ويجب اختيار الاجابة الصحيحة. (غاز النيتروجين، بخار الماء، غاز الأكسجين، غاز ثاني أكسيد الكربون).

إجابة سؤال ما الغاز الذي يعد مذيبًا للهواء الجوي هي غاز النيتروجين.

الغلاف الجوي هو مجموعة غازات محيطة بالأرض. ويضم غاز الأكسجين المتوافر بنسبة 21% في الجو، وغاز النيتروجين المتوافر بنسبة 78%، وغاز الأرجون بنسبة 0.9%، وباقي النسبة هي عبارة خليط من مجموعة غازات أخرى.

الغلاف الجوي الناتج من الهواء مهم للإنسان والكائنات الحية وللتنفس. له دور في المحافظة على درجة حرارة سطح الأرض بحيث تكون درجات الحرارة في المعدل الطبيعي. وله دور للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يحافظ الغلاف الجوي على بقاء الكائنات حية من خلال المحافظة على المناخ. إجابة السؤال السابق هي: غاز النيتروجين وهو الغاز الخاص  والمسؤول عن إذابة الهواء الجوي. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة الذي أوضحنا فيها إجابة شاملة للسؤال المطروح متطرقين إلى معلومات عن الغلاف الجوي واهميته.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.