جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتيريا
جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتيريا

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتيريا

رواء
2022-09-23T23:45:41+03:00
بانوراما
رواء23 سبتمبر 2022

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ بيت العلم. علماء الأحياء عملوا على تصنيف المخلوقات الحية، في ممالك عدة، كل حسب أنواعها وتركيبها وطرق تغذيتها سواء إن كانت أحادية الخلية أو حتى متعددة الخلايا بحيث المخلوقات الحية يتم تصنيفها في ست ممالك ألا وهم: مملكة الحيوان، مملكة النبات، مملكة البدائيات، مملكة الطلائعيات، مملكة البكتيريا ومملكة الفطريات.

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتيريا (عبارة خاطئة).

من خلال توضيح مفهوم في أن المخلوقات الحية التي تتكون من خلية لا تنتمي فقط إلى مملكة البكتريا، فهذا يمكننا تعريف البكتيريا بأنها عبارة عن أصغر وأبسط الكائنات الحية الدقيقة، التي لا يمكن أن ترى بالعين المجردة بل من خلال المجهر، كما أيضا وتتكون من خليةٍ واحدةٍ لا تحتوي على نواة، بينما وتفتقر إلى الكثير من التراكيب الخاصة بها.

كذلك أيضًا حول أماكن وجودها، فهي شائعة في كل مكان، وتعيش في أنواع البيئات المختلفة وفي أقسى الظروف. وحيدات الخلية ليست بالضرورة تنتمي إلى مملكة البكتيرية فقط التي تعتبر أكبر الممالك الحية، التي تقطن في مختلف البيئات، ومنها أمعاء الإنسان والحيوان، فهناك اسضا مخلوقات حية وحيدة الخلية منتمية إلى مملكة الطلائعيات. في نفس الوقت هناك بعض أنواع الفطريات، تتكون أيضًا من خلية واحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.