تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيره بما في ذلك المجوهرات
تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيره بما في ذلك المجوهرات

تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيره بما في ذلك المجوهرات

رواء
بانوراما
رواء23 سبتمبر 2022

تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيره بما في ذلك المجوهرات والطباشير والخرسانه من اين نحصل على المعادن؟ بيت العلم. هنال الكثير من المقتنيات والمصنوعات التي يرجع اصل صناعتها إلى المعادن، ولذا تعد المعادن من أفضل العناصر المفيدة في البيئة. وفي هذه المقالة سوف نوضح حل السؤال المطروح أعلاه، تابع المقالة.

تتمركز المعادن في مختلف دول العالم، وقد استخرجها الإنسان من باطن الأرض، ومنها ما قد ظهر على مستوى سطح الأرض بدون تدخل الإنسان، وتدخل المعادن في صناعة الآلاف من الأنواع العديدة للمقتنيات والمصنوعات التي يرجع صناعتها إلى هذا العنصر الطبيعي المهم وفيما يلي حل السؤال.

تستخدم المعادن في صنع اشياء كثيره بما في ذلك المجوهرات والطباشير والخرسانه من اين نحصل على المعادن؟

الإجابة الصحيحة هي: الصخور

هناك الكثير من الاستخدامات للمواد المعدنية والتي يدخل منها في صناعة مواد البناء حيث يتم استخدام الصلب والحديد في المباني. هناك أيضًا الأسمنت والزجاج والخرسانة والمونة والعجائن والأسلاك. ولذا يعد عنصر المعدن من أفضل أكثر العناصر أهمية في الكون أجمع.

هناك مجموعة من المميزات التي تتواجد في المعادن، وهي اللون، الإنقسام، الكسر، اللمعان، الخط، البنية البلورية، الصلابة، الجاذبية النوعية. والمعادن إجمالًا هي عبارة عن المواد التي تتشكل في الطبيعة وذلك بسبب حدوث بعض العمليات الجيولوجية.

وتمتلك البناء البلوري التركيب الكيميائي المختص بها، وتعتبر المعادن مواد صلبة متجانسة لا عضوية، والعلماء المختصين يصنفها بأنها وفق التركيب الكيميائي هي معادن عنصرية، وهاليدات، وكربونات، وفوسفات، وكبريتات، وسيلكات وكبريتيدات، وأكاسيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.