ما المخلوط من بين المواد الآتية
ما المخلوط من بين المواد الآتية

ما المخلوط من بين المواد الآتية

رواء
بانوراما
رواء21 سبتمبر 2022

ما المخلوط من بين المواد الآتية الماء الملح السكر بخار الماء الملح بيت العلم. تنتج الكثير من المخاليط عند دمج وخلط مركبين أو أكثر أو عنصرين أو أكثر بدون حدوث أي تفاعلات كيميائية، وهذا يحدث إنتاج مخلوط من دون أدنى تدخلات كيميائية بحيث يكون كل عنصر ثابت على خصائصه الكيميائية والفيزيائية.

المادة في علوم الكيمياء تنقسم إلى ثلاثة أقسام هامة هي العنصر والمخلوط والمركب، ولكل من هذه الصفات ميزات تختلف عن غيره. الصفات العامة التي يتسم بها المخلوط أنه يحافظ المركب على خواصه الكيميائية في المخلوط بداخل الخليط. ويمكن فصل مكونات المخاليط بكل سلاسة. كما أن النسب الخاصة في مواد المخاليط تتغير بسرعة وسلاسة.

ما المخلوط من بين المواد الآتية الإجابة الصحيحة هي (الماء المالح).

تقسم المخاليط بشكل أساسي إلى نوعين أساسيين ألا وهما: المخلوط المتجانس، المخلوط الغير متجانس.

المخلوط المتجانس: هو مخلوط مكون من مادتين نقيتين ونستطيع معرفة المادة المذابة والمذيب بكل يسر وايضا الوسط المادي. أمثلة على المخلوط المتجانس: ماء البحر: حيث يعتبر أن الماء هو عبارة مذيب والأملاح ( كلوريد الصوديوم) هي المذاب. الهواء: الهواء يتكون من غاز مذاب موجود في غاز مذيب ( غاز النيتروجين). السبائك: مثل الفولاذ يشكل الحديد مذيب والكربون مذاب.

المخلوط غير المتجانس: هو عبارة خليط مادتين بنسب لا محدودة، ويمكن مشاهدة المكونات بالعين المجردة الدقيقة. ومن خصائص المخلوط: بالإمكان فصل المكونات بطرق فيزيائية مثلا بطريقة الترشيح او التقطير او التسامي أو التبلور. لا يتم إنتاج من المخاليط طاقة حرارية أو غازية. كما أنه يتكون من نسب وزنية متنوعة، وهذا داخل عمليات فيزيائية لا كيميائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.