يرى ياسر قمرا كاملا كم من الوقت يحتاج حتى يكتمل القمر مره اخرى
يرى ياسر قمرا كاملا كم من الوقت يحتاج حتى يكتمل القمر مره اخرى

يرى ياسر قمرا كاملا كم من الوقت يحتاج حتى يكتمل القمر مره اخرى

رواء
بانوراما
رواء21 سبتمبر 2022

يرى ياسر قمرا كاملا كم من الوقت يحتاج حتى يكتمل القمر مره اخرى بيت العلم. يعد القمر نوعاً من أنواع الأجرام السماوية التي لها الكثير من الخواص والسمات الهامة عن باقي أنواع الأجرام السماوية الأخرى. وفي سطور المقالة أدناه سنتحدث عن إجابة هذا السؤال وعلى أهم المعلومات عن أطوار القمر.

القمر بحاجة إلى وقت لكي يكتمل مرة أخرى شهراً واحداً، بحيث القمر يسير بمجموعة معينة من الأطوار والتي تستغرق فترة زمنية ما يقارب شهراً كاملاً، وبالتالي القمر بحاجة إلى شهراً لكي يتم ظهوره بالشكل الكامل مرة أخرى، بحيث أن القمر الوحيد لهذا الكوكب هو قمر كوكب الارض.

يرى ياسر قمرا كاملا كم من الوقت يحتاج حتى يكتمل القمر مره اخرى الإجابة هي: شهرًا واحدًا.

والقمر يدور حول نفسه بنفس المعدل الذي يدور به حول كوكب الأرض. ومن الشائع أيضا أن حجم القمر صغير مقارنة بحجم كوكب الأرض. وهذا ما يؤدي إلى رؤية جانب واحد فقط من القمر وهذا الجانب الذي يواجه الأرض بحيث أشعة الشمس تسقط على هذا الجانب، ونتيجة لذلك يؤدي لرؤية القمر.

 أطوار القمر هي الهلال المتزايد: في هذه المرحلة الجزء الذي يضيء في القمر هو الجزء الغربي، ولكن باقي القمر يبقى مظلما، هذا يعني أن الجزء المضيء يزداد تدريجيا. الهلال المتضائل: وفي هذه المرحلة الجزء الذي يضيء في القمر هو الجزء الشرقي، ولكن باقي القمر يبقة مظلما، أما الجزء المضيء يقل تدريجيا.

طور الربع الأول: في هذه المرحلة القمر يظهر في السماء اثناء الظهر ويختفي اثناء منتصف الليل. طور الربع الأخير: في هذه المرحلة القمر يختفي فيها في السماء اثناء الظهر ويظهر أثناء منتصف الليل. الأحدب المتزايد: وفي هذه المرحلة من القمر يضيء فيها الجزء الغربي، اما شكله يكون أقرب لشكل البيضة، ويزداد حجم الجزء المضيء تدريجيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.