اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم
اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم

اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم

رواء
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم، فكم كيلوجراما تزيد كتلة الثاني على الأول بيت العلم، الكثير من الطلبة يهتمون بالبحث عن إجابة العبارة الرياضية السابقة التي يتطلب منهم التفكير الجيد لأجل معرفة ما هو الحل الصائب، ولذا في هذه المقالة سنوفيكم بالإجابة الصحيحة.

اذا اشترى أحمد أرنبين، ووجد أن لكل أرنب كتلة تختلف عن الكتلة الأخرى، حيث أن الأرنب الأول وجد أن وزنه على ما يقارب ٤٥٦ كجم، في نفس الوقت تبلغ كتلة الأرنب الثاني ما يقارب ٥١٢ كجم. ومن هنا وجد التساؤل ما هي العملية الحسابية المناسبة لمعرفة فرق الكتلة بين الأرنبين، وأيهما زاد عن الآخر وكم المقدار.

اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم

الإجابة الصحيحة هي: 512-456= 56 كجم. وهذا يستدل على أن الأرنب الثاني أكبر من الأرنب الأول بمقدار 56 كيلوجرام وان العملية المستخدمة هي عملية الطرح.

عملية الطرح هي من العمليات الحسابية البسيطة، والتي تستخدم لمعرفة الفرق بين القيم، ويتم طرح القيم من بعضها البعض وذلك للوصول إلى معلومات وأرقام رياضية واضحة وبسيطة، وبذلك فإن العملية المستعملة في هذه المسألة هي عملية الطرح، التي تمكن الطلبة من طرح القيمة الأصغر من القيمة الأكبر منها وذلك للوصول إلى فرق الوزن بين كلا القيمتين.

خصائص عملية الطرح عملية عكسية لعملية الجمع عند طرح عدد من عدد آخر أصغر منه. عند طرح عددين متشابهين من بعضهما فإن هذا سيؤدي للحصول على العدد صفر في نتيجة المسألة.  أي عملية جمع يمكن تحويلها إلى عملية طرح، والمثال الآتي يوضح ذلك. عملية الطرح لا يمكن اعتبارها عملية تبديلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.