تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢، ومساحة منطقة
تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢، ومساحة منطقة

تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢، ومساحة منطقة

رواء
2022-09-19T23:30:25+03:00
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢ ومساحة منطقة مكة المكرمة ١٦٤٠٠٠ كلم٢ بكم تزيد مساحة منطقة المدينة المنورة على منطقة مكة المكرمة بيت العلم. علوم الرياضيات تمكنا في حلول العديد من المشاكل التي تواجهنا بشكل يومي. لذلك في هذه المقالة سنتعرف على العمليات الأربعة والوصول إلى إجابة السؤال السابق.

تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢، ومساحة منطقة

ليتم حساب هذه المسألة يستلزم التأكد من مساحة المدينة المنورة أنها أكبر من مساحة مكة المكرمة. وهذا مؤكد لأن 173000 بالطبع أكبر من 164000. ومن خلال ذلك لحساب المساحة التي تزيد منطقة المدينة المنورة عن مكة المكرمة يستلزم إجراء عملية الطرح وفق الاَتي: 173000–164000= 9000 كلم٢.

مسألة مشابهة ركض سيف مسافة 25 كلم في أسبوع فقط، وركض أسامة مسافة 39 كلم في أسبوع. فكم تزيد المسافة التي قام سيف بركضها عن المسافة التي ركضها أسامة.

خلال المسألة نلاحظ أن ما ركضه أسامة اكبر من ما ركضه سيف. وبالتالي يمكن حساب المسافة التي ركضها أسامة زيادة عن التي ركضها سيف خلال العملية الحسابية التالية: 39- 25 = 14 كلم.

العمليات الحسابية الأربعة هي عملية الجمع: وهي عملية رياضية تعتمد على ضم مجموعتين رياضيتين من خلال مجموعة واحدة. ومن أبسط أنواع العد هو تكرار الجمع.

عملية الطرح: هي من العمليات الحسابية الأربعة وتعكس الجمع. ويوجد له نوعان إما طرح عمودي وإما طرح أفقي.

عملية الضرب: هي جمع المضروب مع نفسه وتكرار عملية الجمع بعدد المضروب به. علمًا أن الناتج الذي يتم الحصول عليه هو العدد ذاته الذي سنحصل عليه لو تكررت عملية جمع المضروب به بعدد مرات المضروب.

عملية القسمة: المجموعات المتساوية تم تجزئتها من خلال مجموعة من الأشياء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.