اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا
اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

رواء
بانوراما
رواء19 سبتمبر 2022

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا بيت العلم. سعر الكتاب العلمي هو فقط ٤ ريال سعودي وسعر الكتاب الأدبي فقط ٢ ريال سعودي، فالناتج الإجمالي لعدد الكتب العلمية التي ذهب ماجد لكي يشتريها.

تستخدم المسائل اللفظية في العمليات الحسابية في الرياضيات وفي الحياة الواقعية من أجل فهم الطلبة بطريقة بسيطة وسهلة. وفي هذه المقالة سنتطرق لطريقة حل المعادلة الرياضية وتعريف المعادلات الرياضية وحل سؤال المقالة.

المعادلة الرياضية هي عبارة بها عدداً من الرموز الرياضية التي يكون بينها علامات متساوية. تشمل المعادلات الرياضية على عدة من أرقام وهذه تعرف بالثوابت، وايضًا مجموعة من متغيرات يشار إليها عن طريق الرموز، أو بأحرف من حروف اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.

وطرق حل المعادلة من خلال جعل الطرفين متساويين في حل المعادلة الرياضية ثم بعملية التعويض بقيمة المتغير وذلك من خلال وضع رقم حقيقي في المعادلة.

حل المعادلة الرياضية تكون من خلال إيجاد قيمة المجهول وذلك بوضع رمز معين. ويتم تبديل قيمة المتغير في المعادلة وذلك حتى يتم تحقيق المساواة في حالة وجود معادلتين خطيتين فيكون حل المعادلتين يصبح إما بطريقة التعويض. أو بطريقة الحذف.

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

من خلال البيانات المعطاة نلاحظ أن إجمالي الكتب العلمية والأدبية عددهم 7 كتب. وبإمكاننا أن يرمز إلى الكتب العلمية بالرمز x وللكتب الأدبية بالرمز y، فتصبح المعادلة الرياضية كالتالي: x+y=7

والكتاب العلمي سعره 4 ريال سعودي، والكتاب الأدبي سعره ٢ ريال سعودي. ويمكن ترتيب المعادلة لكي تصبح 4x × 2y =24 فيصبح الحل، x + y =7. فهذا يعني أن x_7= y ويمكن التعويض في المعادلة.

ونستنتج أن الرمز x يساوي 5 والرمز y تساوي 2، فهذا يعني أن عدد الكتب الأدبية التي ماجد قام بشرائها هو اثنان. والكتب العلمية هي 5 كتب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.