هل تم الغاء قرار تكليف التمريض 2022 بمصر ؟
هل تم الغاء قرار تكليف التمريض 2022 بمصر ؟

هل تم الغاء قرار تكليف التمريض 2022 بمصر ؟

Rayan
بانوراما
Rayan16 سبتمبر 2022

هل تم الغاء قرار تكليف التمريض 2022 بمصر ؟ كشف المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار، عن تفاصيل قرار تكليف خريجي كلية الطب.

وقال خلال مقابلة هاتفية تابعها فريق موقع “غزة تايم”: “إن اللجنة العليا للتكليف لبحث واعداد تكليفات خريجي كليات ومعاهد القطاع الصحي قدمت توصية للوزارة بتكليف كافة الكليات والمعاهد، حسب احتياجات الجهات الطالبة مع مراعاة التوزيع الجغرافي”.

هل تم الغاء قرار تكليف التمريض 2022 بمصر ؟

وأوضح أن فترة التكليف تستمر سنتين وقد تمتد إلى سنتين أخريين حسب حاجة الأطراف الطالبة، لافتًا إلى أن آليات التنازل ثابتة. وحول امكانية زيادة الحاجة للتعيين في الفترة المقبلة قال المتحدث الصحي “من الممكن جدًا بعض القطاعات بحاجة الى زيادة وقطاعات اخرى لا تحتاج الى زيادة وكذلك الربط بنسب القبول في الكليات ومعاهد القطاع الصحي”.

وتعتبر كلية التمريض من الكليات التابعة لقسم الطب والتي لها أهمية كبيرة خاصة في الفترة الأخيرة ازداد الطلب على طلاب كلية التمريض بحيث أصبح هناك كفاية للحاجة للعمل فيها. المستشفيات. مدة التكليف سنتان لخريجي كلية التمريض للعمل في المستشفيات أو المراكز الطبية التابعة للحكومة.

تم وضع هذه المهمة على خريجي كليات التمريض الحكومية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويتم توزيع الطلاب على المستشفيات الحكومية حسب منطقة الإقامة. تضمن كلية التمريض لخريجيها وظيفة دائمة في القطاع الخاص أو الحكومي. ويستطيع خريجو الكلية الحصول على مكانة أكاديمية عالية.

يحصل طلاب الكلية على رواتب عالية ومميزة. وهناك العديد من فرص العمل المتاحة بعد التخرج. وتمكّن كلية التمريض الطلاب من العمل في المستشفيات والتدريب الداخلي قبل إكمال دراستهم. يعتبر خريجو الكليات من أهم الوظائف في المجال الطبي، حيث تحتاجهم العديد من المستشفيات والمراكز الطبية بأعداد كبيرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.