القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا فما السبب
القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا فما السبب

القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا فما السبب

رواء
بانوراما
رواء15 سبتمبر 2022

القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا فما السبب بيت العلم. القمر يعد من أحدى الأجرام السماوية المعتمة، ويمكن النظر إليه من على سطح الكرة الأرضية بالعين المجردة على هيئة كرة ملساء تشمل بقع رمادية مُعتمة والثانية فاتحة. ومن خلال المقال التي سنعرضها لكم سوف نوضّح لكم حل السؤال.

القمر الطبيعي الاستثنائي الوحيد لكوكب الأرض، حجمه يبلغ ربع حجم الأرض، ودائما ما يظهر في السماء خصوصا وقت الليل لامعًا ويُشعّ نورًا، وفي الحقيقة أنّه يعتبر جرم سماوي مظلم يأخذ ضوئه من اشعة الشمس، إذ بين علماء الفضاء بأنّ القمر لا يشع الضوء، بل يرد إليه الضوء من خلال أشعة الشمس، وهذا يجعله يعكس الضوء على كوكب الأرض.

القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا فما السبب (لأنه يعكس أشعة الشمس المتساقطة عليه).

يعتبر القمر من أكثر الأجسام السماوية اللامعة في الليل بالسماء، تتراوح درجة الحرارة عليه ما بين 173- 127 درجة مئوية، وله أهمية خاصة لكوكب الأرض فبجانب اهميته الرئيسية في الاستقرار النسبي للمناخ. يعتبر أن له دور مهم في عمليتيّ المد والجزر. ومنذ قرن خمسينيات الماضي البشر حاولوا جاهدين للوصول إلى سطح القمر إلى أن استطاعوا في النجاح بذلك.

القمر يتكون من القشرة والوشاح واللب. يتعرض القمر للخسوف بسبب مرور الأرض ما بين الشمس والقمر. القمر يدور حول الأرض مرة واحدة فقط كل 27 يومًا وثلث اليوم. لا يمكن الحياة والعيش على سطح القمر بسبب عدم وجود الهواء والماء والرياح. لا يوجد غلاف جوي للقمر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.