تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن
تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن

رواء
بانوراما
رواء15 سبتمبر 2022

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن صواب خطأ بيت العلم، تعد وحدة نيوتن من أشهر واهم وحدات القياس العالمية المعروفة في النظام الدولي كوحدات القياس، بحيث وحدة نيوتن معروفة بأنها وحدة الطاقة والتي تكون في نظام متر في الثانية. ويستلزم التنبيه عنها هنا أن وحدة نيوتن هي احد الوحدات المستخدمة بشكل كبير المعروفة بوحدة القوة، والسبب في تسمية وحدة نيوتن بالنسبة للعالم المادي هو إسحاق.

يعرف بالطاقة المطلوبة ليتم تحريك الإلكترونات التي تتكون من التيار، ولها تعريف آخر وهو الطاقة التي ينتجها المولد لكل ذخيرة عمود يمررها، إضافة إلى ذلك يعرف أن القوة الدافعة هي ليست قوة ميكانيكية. بل هي طاقة لها أهمية كبيرة جدا، وقد اهتم الكثير من العلماء بدراسة والاهتمام بالدافع الكهربائي، وايضا كذلك تحديد وحدة القياس.

تقاس القوة الدافعة الكهربائية الحثية بوحدة النيوتن الإجابة هي (خطأ).

ويعرف أيضًا بأنه الجهد الكهربائي الناتج من تغيير تدفق المجال المغناطيسي خلال موصّل كهربائي خلال فترة زمنية محددة. ويتم تطبيق القوة الدافعة الكهربائية في قانون فارادي لقياس التدفق الكهرومغناطيسي بوحدة الفولت. حيث نشير إلى ان اتجاه الجهد الناتج والذي يكون بعكس اتجاه المجال المغناطيسي الأصلي الذي بشكل نهائي ينتج الجهد بإشارة السالب في قانون فارادي والتي أخبرنا عنها العالم الفيزيائي لينز في قانون لينز لحفظ الطاقة.

القوة الدافعة الكهربائية هي الطاقة لكل وحدة شحنة كهربائية يتم نقلها بواسطة مصدر طاقة، مثل مولد كهربائي أو بطارية. ويتم تحويل الطاقة من شكل إلى آخر في المولد أو البطارية حيث يعمل الجهاز على الشحنة الكهربائية التي يتم نقلها داخل نفسها.

يصبح أحد طرفي الجهاز مشحونًا بشكل إيجابي، بينما يصبح الآخر مشحونًا سالبًا. الشغل المنجز على وحدة شحنة كهربائية، أو الطاقة المكتسبة بذلك لكل وحدة شحنة كهربائية، هو القوة الدافعة الكهربائية. القوة الدافعة الكهربائية هي خاصية أي مصدر طاقة قادر على توجيه شحنة كهربائية حول الدائرة.

يتم اختصارها E في النظام المتري الدولي ولكن أيضًا، بشكل شائع، كـ emf. على الرغم من اسمها، فإن القوة الدافعة الكهربائية ليست في الواقع قوة. يقاس عادة بوحدات منفولت، أي ما يعادل في نظام المتر- كيلوجرام- ثانية واحد جول لكل كولوم من الشحنة الكهربائية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.