متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س
متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

رواء
بانوراما
رواء15 سبتمبر 2022

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س بيت العلم، يعرف أن درجة الحرارة الفعلية في شهر مارس لمدينة الرياض يمكن أن تكون أكثر أو أقل من ذلك بمقدار 5 °س.

ما هي القيمة المطلقة: هي مقدار بعد الرقم الحقيقي عن صفر على خط الأعداد بإستثناء إشارة هذا العدد، فمثلا الرقم 5 يبعد خمس وحدات عن الصفر الموجود على خط الأعداد.

وأيضًا العدد -5 فهو يبعد خمس وحدات عن الصفر على خط الأعداد، بالرغم من عدم تشابه إشارتهم.

ويشار بالقيمة المطلقة للعد س هو |س| بحيث أن س هو عدد حقيقي سواء موجب أو سالب، ويكون ناتج القيمة المطلقة موجبة دائمًا.

متوسط درجة الحرارة في شهر مارس لمدينة الرياض هو ٢١°س

الجواب الصحيح يكون | س – 21| = 5، فهذا يعني أن الدرجات تكون ما بين س – 21 =5 ومن س = 26 درجة مئوية، اما س -21 = -5 فهذا يعني س = 16 درجة مئوية.

عندما يتم حل المعادلات يلزم معرفة أن القيمة المطلقة لا تظهر أرقام سالبة. سواء إن كانت الأرقام بداخلها سالبة أو كانت موجبة، فمثلا عند حل المعادلة |4 س – 3| = 23، فهذا يعني أن للمعادلة يوجد لها حلان الحل الأول 4 س – 3 = 23.

ومنه نستنتج أن 4 س = 23 +3، ومنه أيضًا 4 س = 26 ومنه س = 26/4 ومنه س = 6.5 أو الحل الآخر 4 س – 3 = -23 ومنه 4 س = -20 ومنه س = -5، هذا يعني أن حل المعادلة إما {-5.6.5}. وإلى هنا وصلنا لنهاية المقالة موضحين الإجابة الصحيحة مع توضيح مفهوم القيمة المطلقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.