المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى
المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى

المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى

رواء
بانوراما
رواء15 سبتمبر 2022

المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى مملكة. شعبة. طائفة. رتبة بيت العلم. هو أحدى الأسئلة المهمة التي يبحث عن جوابها كثير من الطلاب داخل المراحل التعليمية الأولى. وذلك لأنّها تشمل المناهج التعليمية التي أوضعتها وزارة التربية والتعليم بداخل المملكة العربية السعودية. ولم يستطيعوا ايجاد الحل بسهولة، لذلك سنوضح في المقالة لتكون سهلة الوصول من قبل الطلاب.

المستوى التصنيفي هو واحد من الطرق العلمية التي اوضعها علماء الأحياء لترتيب أنواع الحياة المختلفة على سطح الكرة الأرضية. وحتى تكون طريقة التصنيف في وضعية الشكل الهرمي أو في شكل مصنف، لذا تكون المجموعات أيسر على وجه الخصوص. ويسهل بذلك المتابعة حتى تتمكن من الوصول إلى آخر مستوى في كل مجموعة، بحيث تشمل كل مجموعة حدين للتصنيف ألا وهم النوع والجنس للكائنات الحية، ومما سبق نستطيع استناج اجابة السؤال السابق.

المستوى التصنيفي الذي يصف أكبر عدد من مجموعات المخلوقات الحية يسمى (مملكة).

إنّ من اوجد أسس نظام التصنيف التصنيفي هو عالم النبات السويدي المعروف ب كارولوس لينيوس، حيث أنه استعمل المعلومات الجينية حتى يتمكن من تصنيف الكائنات الحية إلى مجموعات، كارولوس لينيوس ركز في تصنيفه لمجموعات الكائنات الحية في الأساس السمات المورفولوجية، وقد شمل سبعة مستويات من الرتبة التصنيفية هما كما في الآتي: عائلة، فصل، ترتيب، حق اللجوء، محيط، جنس.

يعتبر تصنيف المملكة من أعلى مستويات التصنيف التصنيفي، ولكن في الوقت الحالي تقع تحت تصنيف المجال، بحيث كل مجال يشمل على مملكة واحدة على الأقل، ف مثلا أحد المجالات Archaea مملكة Archaebacteria، وبالنسبة لمجال البكتيريا هي Eubacteria في المملكة، يشتمل مجال Eukarya على أربع ممالك وهم: الحيوان، بلانتاي، الفطريات، البروتيستا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.