من اشهر القاده العسكريين في التاريخ
من اشهر القاده العسكريين في التاريخ بيت العلم

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali15 سبتمبر 2022

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ بيت العلم، إنّ العالم على وجه الخصوص سواء العربي والإسلامي يحتوي على الكثير من القادة العسكرين أصحاب الهمم والإنجازات الدوليّة والمحليّة الكثيرة، ومن خلال هذه المقالة سوف نتحدث عن ماهية القائد العسكري بشكل شامل وواسع.

القائد العسكري يعرف بأنه الشخص المسؤول في شتى قطاعات الجيش كالجوية والبحرية وجيش المشاة، وعلاوة على ذلك أنّ القائد العسكري يعرف انه الشخص الذي له قدرة على إعطاء التوجيهات والأوامر العسكرية التي لها علاقة بآمن البلاد، وتلك التعليمات والتوجيهات يجب تنفيذها دون تفكير أو رجعة أو تردد.

من اشهر القاده العسكريين في التاريخ بيت العلم، الإجابة هي: (صلاح الدين الأيوبي).

وهناك أمثلة كثيرة على ذلك بما فيهم القادة العسكرين في الوقت الحالي اللواء والعقيد والعميد والفريق الأول وما شابه ذلك.

صلاح الدين الأيوبي اسمه الحقيقي يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان بن يعقوب الدُيني التكريتي، تمت ولادته بتكريت بالعراق خلال سنة 532 هجريًا، الموافق لسنة 1138 ميلاديًا، واضافة إلى ذلك أنّ صلاح الدين الأيوبي هو من مؤسسي الدولة الأيويبة، كما اهتم على توحيد كلمة مصر والشام.

وتخلص من الدولة العبيدية الفاطمية، وله دور بتحرير بيت المقدس بواسطة الصلبيين، ويعد البطل صلاح الدين الأيوبي أعظم وأشهر القادة المقاومين على الإطلاق، ويكون والده القائد نجم الدين أيوب الذي ترك بلد العراق وذهب بصحبة أسرته إلى بعلبك بسوريا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.