ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء
ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء

ما الصورة التي تظهر نباتات شائعة في الصحراء

رواء
بانوراما
رواء14 سبتمبر 2022

ما الصوره التي تظهر نباتات شائعه في الصحراء بيت العلم. بالرغم من الظروف المناخية التي تسود الصحراء إلا أن بعض النباتات تكيفت لتعيش فيها، في هذا المقال سنجيب عن هذا السؤال ونعرض أهم النباتات في المنطقة الصحراوية.

نباتات المنطقة الصحراوية هي نباتات ملائمة للعيش في بيئة المناطق الجافة التي تتسم بقلة هطول الأمطار. وعادة ما تخزن هذه النباتات الماء في أنسجتها أو داخل بؤرتها المركزية المجوفة.

ما الصوره التي تظهر نباتات شائعه في الصحراء الإجابة هي: الخيار د (يوضح السؤال مجموعة من الصور التي يجب اختيار الصورة الصحيحة منها، وهي الصورة التي تحتوي على أحد النباتات التي تعيش في الصحراء).

وتكون عملية النتح منخفضة في هذه النباتات، بسبب الغياب التام للأوراق أو وجود الأوراق، حيث تكيفت النباتات الصحراوية المشعرة أو الشمعية أو المعدلة بطريقة أخرى مع الحرارة الشديدة والجفاف بمساعدة الآليات الجسدية والسلوكية، مثل الكثير من الحيوانات الصحراوية.

المناخ في الصحراء جاف وحار للغاية، والنباتات الصحراوية مثل الصبار تتغلب على الحرارة والجفاف عن طريق تخزين الكثير من الماء في جذورها او أوراقها. النباتات الصحراوية طورت العديد من الاستراتيجيات للحفاظ على المياه، حيث تحيط هذه النباتات نفسها بطبقة شمعية سميكة تساعدها على حبس الرطوبة.

جميع النباتات تكون مغطاة بمسام صغيرة، مما يسمح للنباتات بامتصاص الغازات من أجل عملية التمثيل الضوئي، لذا فإن هذه المسام تسمح بفقدان المياه، وهذا هو السبب في أن النباتات الصحراوية لديها عدد أقل من المسام.

تحتوي العديد من النباتات الصحراوية على طريقة معدلة من التمثيل الضوئي، بينما تفتح النباتات الأخرى مسامها خلال النهار لامتصاص ثاني أكسيد الكربون من أجل عملية التمثيل الضوئي، تحافظ النباتات الصحراوية على مسامها مغلقة أثناء حرارة النهار وتفتحها في البرد ليلاً لامتصاصها ثاني أكسيد الكربون الذي تخزنه حتى اليوم الذي يليه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.