أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم
أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم

أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم

رواء
بانوراما
رواء1 نوفمبر 2022

أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم، الضوء هو أحد أشكال الطاقة الموجودة في الطبيعة، ويتم التعامل معها بشكل يومي، مع عدم وجود إمكانية الاستغناء عنها، حيث أننا نستمتع بضوء الشمس من شروق الشمس إلى غروبها، ثم نستخدم المصابيح من جميع الأنواع لإضاءة الظلام.

نأخذ قطعة من المعدن في درجة حرارة عادية كجسم معتم، ومن خلال تسخينها لدرجة حرارة تزيد عن ألف درجة مئوية، يصبح جسمًا مضيئًا، لأن الإلكترونات تغير حالة طاقتها، تنبعث الفوتونات في الطيف المرئي، وهو ما يفسر سبب إصدار شمعة مشتعلة للضوء.

أي من الاتي يصدر الضوء من نفسه بيت العلم الإجابة هي: لهب الشمعة.

مصادر الضوء الطبيعية هي الشمس: نجم متوسط ​​الحجم يتميز بتفاعلات الاندماج النووي لنظائر الهيدروجين وتحوله إلى هيليوم، وبسبب قربه من الأرض فهو أكبر مصدر طبيعي للضوء، حيث تنتشر أشعته لتزويد الأرض بالضوء والطاقة.

النجوم: هي شموس أكبر أو أصغر من شمسنا، ولكن نظرًا لبعدها عنا نرى كتلًا ملتهبة، ولكن نظرًا لبعدها الكبير عنا فإن تأثير ضوءها ضئيل. القمر: هو أحد الأجسام المظلمة غير المضيئة، لكنه يعكس أشعة الشمس التي تسقط عليه، ويوفر الضوء للأرض في ساعات الظهيرة المبكرة والساعات المسائية، وبدون تأثيره تبدو السماء مظلمة جدًا.

أهمية الضوء: تساعد الإنسان والحيوان على رؤية الأجسام المختلفة. يجعل الإنسان قدرة على تميز الألوان والأشكال، يساعد الإنسان على القيام بواجباته ونشاطاته اليومية. كما تساعد النباتات الخضراء في تصنيع الغذاء من خلال عملية البناء الضوئي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.