اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي
اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

رواء
بانوراما
رواء10 سبتمبر 2022

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي بيت العلم، العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات هي أربع عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة، لذلك تعد هذه العمليات من الركائز الأساسية الهامة لعلم الرياضيات في تأثيرها.

ولا تنطبق على الأعداد الصحيحة فقط، بل يمكن أن يتم تطبيقها على الكسور والأرقام العشرية وغيرها، سنشرح في هذا المقال كيفية الحصول على الإجابة الصحيحة للعملية المذكورة أعلاه، مع التركيز على مفهوم قسمة الكسور العادية والعمليات الحسابية الخاصة بها.

هذه العملية تعتمد بشكل أساسي على مفهوم القسمة على الكسر العادي، والتي تعد عملية حسابية بسيطة جدًا، وتشبه عملية الضرب في مقلوب الكسر أو رقم القسمة المقسوم عليه، هذا يعني أنه يجب تحويل العملية المذكورة أعلاه إلى النموذج:

إجابة سؤال اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي “0.1“. حيت تمت العملية كالتالي: 8× 5\4= 0.1.

إنه كسر يتكون من جزئين: البسط، وهو الرقم الموجود أعلى خط الكسر والمقام أسفل خط الكسر، ويمثل الكسر العلاقة بين الجزء والكل، فيعتبر البسط هو عدد الاجزاء، أما المقام يعتبر العدد الكلي.

طرح الكسور: يجب توحيد المقامات، ومن ثم طرح البسط ليكون الناتج هو كسر بسطه ناتجاً عملية الطرح السابقة ومقامه المقام الموحد.

ضرب الكسور: ناتج عملية الضرب هو كسر بسطه ناتج جداء البسوط ومقامه ناتج جداء المقامات.

وفي ختام المقالة يكون قد تم حل السؤال المطلوب، كما تم تعريف الكسور العادية، وذكر العمليات الحسابية عليها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.