ما هي الخاصية التي تحدد إمكانية غمر جسم صلب في سائل
ما هي الخاصية التي تحدد إمكانية غمر جسم صلب في سائل

ما هي الخاصية التي تحدد إمكانية غمر جسم صلب في سائل

رواء
بانوراما
رواء8 سبتمبر 2022

ما هي الخاصية التي تحدد إمكانية غمر جسم صلب في سائل. في الفيزياء تمت دراسة العديد من الظواهر التي تحدد سلوك المواد المختلفة. وقام الفيزيائيون بتقسيم المواد وفقًا لحالتها إلى ثلاث حالات. والحالات الثلاث للمادة هي الحالة السائلة، والحالة الصلبة، والحالة الغازية.

من هذه الحالات العديد من الخصائص والخصائص التي تميزها عن غيرها والتي تتحكم في السوائل. بما في ذلك خاصية غمر الجسم الصلب في سائل. وهذه الخاصية لها العديد من القوانين التي تضمنها الفيزيائية. وفيما يلي إجابة سؤال ما هي الخاصية التي تحدد إمكانية غمر جسم صلب في سائل.

الإجابة هي: الكثافة

يمكن غمر الجسم الصلب في سائل، وتختلف قدرة واحتمالية الأجسام الصلبة على الطفو على السائل. حيث تم تفعيل العديد من القوانين الفيزيائية التي يمكن من عبرها تحديد القوانين الفيزيائية التي تستخدم في الصناعات المختلفة. وأهمها التصنيع من السفن المختلفة التي لا يمكن غمرها في السائل.

يمكن حساب الكثافة باستخدام القانون الرياضي التالي: الكثافة = الكتلة÷الحجم ومن خلال الاستبدال والتجريب، نرى أن كتلة الماء في الكتلة تساوي دائمًا حجمها.

اذن فإن كثافة الماء متساوية إلى 1، وهي القيمة المرجعية لحساب كثافة السوائل بشكل ومجمل لحساب كثافة السائل، نقسم هذا على كثافة الماء، بحيث تكون القيمة أقل من واحد أو أكبر من واحد. قيمة كثافة أكبر من واحد لها كثافة أكبر من كثافة الماء، السوائل التي لها كثافة أقل من واحد لها كثافة أقل من واحد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.