تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه
تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه

رواء
بانوراما
رواء8 سبتمبر 2022

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه. حيث تنقسم النباتات التي تحتوي على بذور إلى مجموعتين كبيرتين، إحداهما طبقة البذرة حيث أنها تنمو بذورها داخل المبيض، وتوجد داخل الثمرة. والأخرى عاريات البذور حيث تنمو البذور خارج المبيض وتتواجد داخل حراشف المخروط.

تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه بـ عاريات البذور.

وهذه النباتات لا تنتج أزهارًا، وبذورها عارية وقاسية مثل بذور الصنوبر. إنها واحدة من أقدم وأكبر النباتات الحية ولديها أكثر من 700 نوع حول العالم.

إنها نباتات تنتمي إلى شعبية البذريات وهي اسم إحدى مجموعتين كبيرتين من النباتات. أما الآخر، فهو عبارة عن مغلفات البذور، والتي تتكون من بذور في هذه النباتات خارج المبيض، على عكس مغلفات بذور النبات. والتي تتطور بعد ذلك إلى ثمرة داخل الصنوبر، أو في بيئة شبه مخروطية. حيث تتميز بأنها النباتات الخشبية المعمرة.

تتميز نباتات عاريات البذور بعدد من الخصائص، بما في ذلك: جميع النباتات هي عاريات البذور الخشبية المعمرة، ليست كل النباتات العشبية عبارة عن شجيرات أو أشجار. معظمهم دائم الخضرة. يتكون الخشب الموجود فيها من القصيبات. خلايا اندوسبرم البذور أحادية النواة الكروموسومية. المرحلة السائدة هي المرحلة الجرثومية.

 أهم البيانات العامة المتعلقة بمغلفات البذور: الفرقة العلوي: النباتات الجنينية، القسم: النباتات الوعائية، شعبة: حقيقيات الأوراق، الشعيبة: بذور.

عاريات البذور

يشار إلى أن عاريات البذور هي أي نوع من النباتات الوعائية التي تتكاثر عن طريق البذور المكشوفة. في حين أن معظم النباتات المزهرة المعروفة باسم كاسيات البذور.

وتحتوي على بذرة محاطة بمبيض أو فاكهة، فإن عاريات البذور لا تحتوي على أغطية على بذورها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.