المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم
المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم

المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم

رواء
2022-09-06T22:30:14+03:00
بانوراما
رواء6 سبتمبر 2022

المركب الذي يشوه الفلز هو بيت العلم الفلزات عبارة عن مجموعة من المعادن، أي تمثل المجموعة التي تتسم بجودتها بتوصيل الحرارة والكهرباء، وأيضا قابليتها للتطويع والليونة والانعكاس الجديد للضوء، من خلال موقع غزة تايم سنجيبكم على السؤال التي تم طرحه بشكل مفصل، تابع المقال.

أيضًا يعرف أن الفلزات تتواجد بشكل هائل وتحتل جزء كبير في الجدول الدوري الكيميائي، وأيضا تمثل على ما يتقارب على ثلاثة أرباع العناصر الشائعة، فتوجد بكثرة كبيرة في بقاع الأرض.

ومن أكثر الفلزات الشائعة في بقاع القشرة الأرضية هي الألمنيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، ويوجد العديد من هذه الفلزات من المواد الخام، وهي تشكل مواد حاملة للمعادن، بالمقابل يوجد العديد منها مثل الفضة، والبلاتين، والنحاس، والذهب بشكل حر؛ بسبب بطء تفاعلهم بسهولة مع العناصر الاخرى المقابلة لهم.

المركب الذي يشوه الفلز هو أكسيد الفلز

هناك عوامل عديدة تشكل تشوه للفلزات، مثل: اللحام، ودرجة الحرارة، والطرق، ومؤثرات أخرى، بالنسبة للمركبات، فالمركب الذي يشوه الفلز هو أكسيد الفلز، حيث لا نستطيع إيجاد مركب يشكل تشوه للفلزات، أكثر من أكسيد الفلز بذاته؛ تتفاعل الاكاسيد من الهواء مع الأكسجين الموجود فيه، لذا يحدث تفاعل من المواد الفلزية لتغييرها وتحويلها التام من أصلها.

 على سبيل المثال: لحدوث الأكسدة تقوم بتغيير النحاس إلى أكسيد النحاس، والحديد إلى أكسيد الحديد، مما يؤدي ذلك لحدوث تشوه تام لنشأة واصل المعدن الخام ويحول من الخصائص الكيميائية الخاصة به، ودراسات حديثة اثبتت أن أكسيد الفلز يتشكل بسبب تفاعل كيميائي عند حدوث أي تلامس أكسيد طبيعي معين مع معدن ما.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.