صعود بورصات الخليج الرئيسية بفضل ارتفاع أسعار النفط
صعود بورصات الخليج الرئيسية بفضل ارتفاع أسعار النفط

صعود بورصات الخليج الرئيسية بفضل ارتفاع أسعار النفط

Rayan
2022-08-24T23:20:18+02:00
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan24 أغسطس 2022

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة، الأربعاء، مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط في الجلسة السابقة. فيما يتجه المؤشر القطري لإيقاف سلسلة من الخسائر التي تكبدها على مدار ثلاث جلسات.

وقفزت أسعار النفط، المحفز الرئيسي لأسواق الخليج المالية، بنحو 4% في اليوم السابق بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي إلى أن المنظمة قد تخفض أسعار النفط لتحقيق التوازن في السوق التي وصفها بأنها “انفصام الشخصية”.

تراجعت أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة إلى حوالي 95 دولارًا للبرميل من 120 دولارًا بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني والركود في الغرب.

وارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.2%، بقيادة ارتفاع حصة شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية، بنسبة 0.8٪. لكن حصة بن داود القابضة لتجارة التجزئة تراجعت بنحو 4% بعد أن أعلنت عن تراجع أرباحها الفصلية.

وفي دبي، ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي بنسبة 0.4%، مدعومًا بارتفاع سهم شركة إعمار العقارية القيادي بنسبة 0.9%.

وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن صفقة نمشي ستحقق أرباحًا صافية قدرها 628.7 مليون درهم (171.17 مليون دولار).

وقالت يوم السبت إنها قررت بيع مشروعها للتجارة الإلكترونية للأزياء “نمشي” إلى “نون”، وهي شركة للتجارة الإلكترونية يدعمها الملياردير في دبي محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي. وتقدر قيمة الصفقة بـ 335.2 مليون دولار.

وفي أبوظبي تقدم المؤشر 0.1 بالمئة مدعومًا بزيادة 0.1 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات. وزاد المؤشر القطري 0.5 بالمئة مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 0.8 بالمئة ومصرف الريان 1.1 بالمئة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.