تراجع أسعار النفط بعد إعلان “أرامكو” استعدادها لزيادة الإنتاج
تراجع أسعار النفط بعد إعلان "أرامكو" استعدادها لزيادة الإنتاج

تراجع أسعار النفط بعد إعلان “أرامكو” استعدادها لزيادة الإنتاج

Rayan
2022-08-15T21:44:15+03:00
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan15 أغسطس 2022

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية، الاثنين، بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أكبر مصدر في العالم ، إن الشركة مستعدة لزيادة الإنتاج. وذلك بينما استؤنف الإنتاج على العديد من المنصات البحرية الأمريكية في خليج المكسيك بعد انقطاع قصير الأسبوع الماضي.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 97.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:34 بتوقيت جرينتش بعد هبوط 1.5 بالمئة يوم الجمعة. ووصل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 91.87 دولارًا للبرميل، بانخفاض 22 سنتًا، أو 0.2%، بعد انخفاضه بنسبة 2.4% في الجلسة السابقة.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية للصحفيين يوم الأحد “الشركة مستعدة لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى طاقتها القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميا إذا طلبت الحكومة السعودية ذلك.”

وأضاف ناصر: “نحن واثقون من قدرتنا على زيادة إنتاجنا إلى 12 مليونًا في أي وقت دعت الحاجة إليه، أو بناءً على دعوة الحكومة أو وزارة الطاقة لزيادة إنتاجنا”.

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، بعد الأضرار التي لحقت بخط أنابيب عطل الإنتاج في العديد من المنصات البحرية في خليج المكسيك. وقال مسؤول بميناء لويزيانا إن المنتجين تحركوا لاستئناف بعض الإنتاج المتوقف بعد الانتهاء من الإصلاحات في وقت متأخر من يوم الجمعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.