آخر التحديثات.. عاصفة مطرية تضرب فلسطين
طقس فلسطين: توقعات بسقوط أمطار متفرقة مساء اليوم

آخر التحديثات.. عاصفة مطرية تضرب فلسطين

2019-03-29T22:53:15+03:00
2019-03-29T22:53:20+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali29 مارس 2019

غزة تايم – تأثرت فلسطين اليوم الجمعة باضطرابات جوية من المتوقع أن  تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم، حيث  تسقط الأمطار على فترات خاصه النصف الأول من الأسبوع القادم.

 ويتوقع أن تكون الحالة قوية وتغطي معظم أرجاء فلسطين، حيث أشارت اخر التحديثات الى أن عاصفة مطرية سوف تجتاح الاردن وفلسطين اعتبارا من مساء الاحد وحتى فجر الثلاثاء مصحوبة بعواصف رعدية وبرد والصواعق حاضرة ظهر الاثنين.

وأفاد موقع طقس فلسطين في تقرير له أن الحالة الجوية بشكل عام ستكون كالتالي: 

هذه الليلة تبقى فرصة سقوط الأمطار قائمة، ومع ساعات الليل المتأخرة وفجر غد  السبت تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة وتنخفض الحرارة بشكل واضح نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل أمطار رعدية تتراوح بين الخفيفة الى المتفرقة وقد تكون غزيرة في بعض الفترات.

وتبقى الفرصة يوم غد السبت، سانحة لسقوط امطار محلية في مناطق متفرقة من البلاد في بعض الفترات خاصه شمال ووسط البلاد.

 ويوم الأحد تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء باردة نسبياً في كافة المناطق وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد بمشيئة الله تعالى.

ويوم الاثنين، تنخفض الحرارة اكثر فاكثر ويسود جو بارد وماطر في معظم المناطق الفلسطينية وقد تكون الأمطار غزيرة ويصحبها العواصف الرعدية في بعض الفترات بمشيئة الله مع تركيز واضح لمناطق الوسط واجزاء من جنوب البلاد مع أجواء شتوية بامتياز.

وحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية نتيجة التساقط الغزير للامطار في بعض الفترات بمشيئة الله.

ومن المتوقع أن تضعف فرصة الهطول المطري في مختلف المناطق اعتبارا من يوم الثلاثاء وترتفع الحرارة بشكل طفيف ويستقر الجو تدريجيآ.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.