Google تكشف عن أفضل طريقة لعملية البحث عبر محركها
Google تكشف عن أفضل طريقة لعملية البحث عبر محركها

Google تكشف عن أفضل طريقة لعملية البحث عبر محركها

nawal
2022-08-05T12:10:53+03:00
أخبار الساعةجديد التقنية
nawal5 أغسطس 2022

نشرت Google طريقة بسيطة لتسهيل عثور المستخدمين على ما يبحثون عنه من خلال محرك البحث Google Search.

أوضحت الشركة أنه إذا أراد المستخدم العثور على مجموعة من الكلمات بترتيب معين داخل مواقع الويب، فيجب عليه استخدام علامات الاقتباس (“”).

معظم عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون تكون على شكل كتابة مجموعة كلمات بجانب بعضها البعض، أو عن طريق كتابة جملة مفيدة في مربع البحث.

وتقوم خوارزميات Google بالبحث داخل مواقع الويب في جميع الصفحات التي تحتوي على واحدة أو كل هذه الكلمات، ولكن دون الالتفات إلى الأمر.

لذلك، أشارت Google في تحديثها الجديد إلى أنه إذا قام المستخدم بكتابة الكلمات بين علامتي الاقتباس، فإن نتائج البحث التي ستظهر للمستخدم ستتضمن هذه الكلمات بنفس الترتيب الذي كتبه به المستخدم.

وأوضحت الشركة أن كتابة نصوص بين علامتي اقتباس لن تجعل جوجل تبحث عن الكلمات المكتوبة بالطريقة التي تم ترتيبها بها ضمن نصوص صفحات الويب. بل ستعمل أيضًا على البحث داخل النصوص الهامشية للصور (نص بديل). وكذلك وصف الصفحات التي تظهر أسفل العنوان الرئيسي لنتائج البحث.

أفضل طريقة لعملية البحث

وأشارت الشركة إلى أنه لا ينبغي للمستخدمين توقع أنه عند استخدام الاقتباس، قد تظهر بعض نتائج البحث بدون الكلمات التي تم البحث عنها داخل نص تلك الصفحات. وفي هذه الحالة ستكون الكلمات غير مرئية مباشرة داخل صفحات المواقع.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الشركة أنه في بعض الأحيان قد يقوم أصحاب المواقع بإجراء تحديثات على محتوى صفحات مواقعهم.

وبالتالي، قد لا يجد المستخدم العبارة التي وجدها من قبل داخل تلك الصفحات نتيجة التعديلات. لذلك نصحت الشركة المستخدمين بمراجعة نسخة قديمة من صفحة الويب المقصودة، من خلال محرك بحث Google نفسه.

وأشار موقع Google إلى أن خوارزميات البحث ترى بعض علامات الترقيم باللغة الإنجليزية على أنها مجرد مسافات.

وبالتالي عند البحث على سبيل المثال، بالكلمات “Don’t Doesn’t”، يبحث Google عنها بهذه الطريقة “Don t Doesn t، وبالتالي على الأرجح لا يصل المستخدم إلى ما يبحث عنه.

لذلك، نصحت الشركة بضرورة استخدام علامة الفاصلة بين هذه الكلمات، وكذلك علامة الخط المائل (/) أو الفاصل الأفقي (-) لفصل الكلمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.